مطالبة بسجن رئيسة كورية الجنوبية المعزولة 30 عاما

27 فبراير 2018 11:42
كوريا الجنوبية.. رفع عقوبة حبس رئيستها السابقة إلى 32 عاما

هوية بريس-متابعة

طلب المدعون في كوريا الجنوبية، الثلاثاء 27 فبراير، عقوبة السجن 30 عاما بحق الرئيسة السابقة بارك غيون-هي المتهمة بالفساد واستغلال السلطة.
وكانت المحكمة العليا في كوريا الجنوبية عزلت بارك (66 عاما) في مارس العام الماضي وسط فضيحة فساد واسعة، وهي موقوفة منذ نحو سنة.
وقال المدعون، في بيان، تمت تلاوته في المحكمة “نطلب من المحكمة إنزال عقوبة السجن 30 عاما وغرامة 118,5 مليار وون (110 مليون دولار) بحق المتهمة التي ينبغي أن تتحمل كامل مسؤولية الفضيحة بوصفها الرئيسة الثامنة عشر للبلاد”.
وأكد المدعون إن بارك، وبالتواطؤ مع صديقتها المقربة شوي سون-سيل، تلقت رشاوى أو وعودا برشاوى يبلغ اجمالها 59,2 مليار وون (52 مليون دولار) من ثلاث شركات كورية جنوبية هي سامسونغ ولوتي وإس.كي مقابل منح تلك الشركات امتيازات.
وبارك متهمة أيضا بإجبار 18 شركة كبيرة على “التبرع” بما يصل إلى 77,4 مليار وون إلى مؤسستين مشبوهتين تسيطر عليهما شوي سون-سيل.
وكانت محكمة سيول المركزية قد أدانت في وقت سابق هذا الشهر شوي باستغلال السلطة وتلقي رشاوى والتدخل في شؤون الحكومة وحكمت عليها بالسجن 20 عاما، كما حكم على شوي سون سيل الصديقة المقربة لرئيسة كوريا الجنوبية السابقة بالسجن 20 عاما لإدانتها بالفساد إثر الفضيحة التي أدت إلى إقالة بارك غيون هي.
وأدينت شوي سون سيل أمام محكمة سيول المركزية بتهمة استغلال السلطة والرشوة والتدخل في شؤون الدول، وقال القاضي كيم سي يون إنه “حكم على المتهمة بالسجن عشرين عاما”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M