مطالب بتدخل الأمن لحماية التلاميذ من المتربصين بمحيط المؤسسات التعليمية

11 فبراير 2023 17:03

هوية بريس – متابعة

عمدت المصالح الأمنية في الآونة الأخيرة الى القيام بحملات متكررة بالمحيط العام للمؤسسات التعليمية التابعة للرقعة الجغرافية للمنطقة الأمنية سلا المدينة، من أجل استتباب الأمن والحفاظ على سلامة المواطنين و المتمدرسين، وذلك عبر القيام بحملات فجائية، وتفعيل دوريات يومية تستهدف مداخل الثانويات والإعداديات على الخصوص، وذلك لوقف الاعتداءات التي تطال التلاميذ والأساتذة.

وقائع يومية تستأثر باهتمام الرأي العام المحلي للمدينة، من تربويين وأولياء للامور تتمثل على الخصوص في الاعتداءات والمضايقات التي تطال التلاميذ من طرف بعض المنحرفين المنتشرين بمحيط المؤسسات التعليمية.

وأكدت مصادر سلا مدينتي أن هناك مجموعة من الأشخاص بمحيط ثانوية النهضة بسلا المدينة يعمدون بشكل يومي إلى التحرش بالتلميذات، ويستدرجون التلاميذ القاصرين لاقتناء واستهلاك المخدرات، إضافة إلى استفزاز أولياء الأمور ، بالكلام النابي والساقط ، خاصة أثناء فترات الاستراحة وأوقات الخروج.

وطالب أولياء الأمور الجهات المعنية، خاصة الأمنية منها، بالتدخل العاجل لوضع حد للاعتداءات التي تطال التلاميذ والأساتذة، وإرجاع الطمأنينة إلى نفوس المتعلمين والمتعلمات، مناشدين السلطات لبذل مزيد من الجهد لاستتباب الأمن بالمحيط التعليمي للمؤسسة.

وسبق للمصالح الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية سلا المدينة، أن أقدمت على توقيف مجموعة من القاصرين والمنحرفين بمحيط ثانوية النهضة، كما أوقفت في تحرك آخر، مروجين للمخدرات.

مسؤول أمني أكد لسلا مدينتي، أن دوريات تابعة للمنطقة الأمنية سلا المدينة الأمن تقوم بالتحرك عبر جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمنطقة ، لتوقيف المتربصين بالمتمدرسين، مؤكدا على ضرورة تعاون الجميع من مسؤولين تربويين بالمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني وأولياء الأمور للتبليغ عن أي حالة ملفتة للانتباه.

مشتغلون في مجال التعليم وأولياء للامور أكدوا لصفحة سلا مدينتي، عن تذمرهم من التواجد المريب لغرباء عن المؤسسات أمام أبوابها، مطالبين السلطات بالعمل من أجل حماية التلاميذ من الأخطار التي تعترضهم لحظة مغادرتهم أسوار المؤسسات، مشددين على “ضرورة التدخل بحزم في هذا الشأن.

✍ سلا مدينتي

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M