مطالب للحكومة لتنظيم الإحسان العمومي بالمغرب

30 أبريل 2021 11:53

هوية بريس- متابعة

يواصل حزب الأصالة والمعاصرة، انتقاداته لحزب التجمع الوطني للأحرار، بسبب المساعدات التو قدمتها، مؤسسة “جود” لمعوزين،  حيث جاء الدور على مكتبه السياسي، لتوجيه الاتهامات لحزب “اليمامة” باستغلال “قفة المساعدات” في السياسة.

وندد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ أعقب اجتماعه، ب”الاستغلال المفضوح لإمكانيات، ووسائل الحكومة في استمالة الناخبين الكبار، وتكثيف توظيف الوسائل، والرخص العمومية في الحملات الانتخابية السابقة لأوانها”.

وحذر المكتب السياسي لحزب “الجرار”، من ما أسماه ب”تحول بعض القيادات الحزبية من استغلال السياسة لأجل بناء مصالحها الاقتصادية على حساب الدولة؛ وتسخير العمل الخيري والإحساني، واستغلال غير مقبول لحاجة طبقة هامة من الشعب المغربي، لحساباتها الانتخابوية، عن طريق إغراق جمعية مدنية بالمال السياسي في صورة غير نبيلة، وغير مسبوقة في تاريخ المغرب”.

وطالب المصدر، “بالتصدي للأعمال سالفة الذكر، وكذلك فضحها باستمرار، مطالبا السلطات، بالتدخل لوقف ما أسموه “المهازل الانتخابوية التي تتم بعنترية غير مفهومة”، و”تخدش صورة البلاد وسمعتها”، مناشدا الحكومة لطرح “قوانين صارمة، تنظم عملية الإحسان العمومي، وتحافظ على إطاره الاجتماعي التضامني الوطني، بعيدا عن الاستغلال السياسوي المفضوح”.

وفي سياق آخر، عبر أعضاء المكتب السياسي “للبام، عن استغرابهم من ما أسموه ب” اللامبالاة التي تعاملت بها الحكومة”، مع ملايين المواطنين المغاربة المتضررين من قرار الحظر الليلي خلال شهر رمضان.

واعتبر الأصالة والمعاصرة، أن الحكومة أعلنت عن تخليها عن مسؤوليتها، حين قررت “بدون أدنى حس وطني واجتماعي”، عدم دعم جميع العاملين في القطاع، في خطوة، “اعتبرها الحزب، “استفزازية ومتخمة بالحكرة وللشعب المغربي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M