«معرض القاهرة» يعرض كتابًا لمراسل بإذاعة الجيش الصهيوني

03 فبراير 2016 18:01
«معرض القاهرة» يعرض كتابًا لمراسل بإذاعة الجيش الصهيوني

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 03 فبراير 2016

كشفت مصادر “إسرائيلية” عن عرض كتاب لمراسل إذاعة جيش الاحتلال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

واحتفت النخب الصهيونية، بسماح إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب، بعرض كتاب الصحافي جاكي حوكي، الذي يعمل في إذاعة الجيش “الإسرائيلي”.

واعتبر المستشرق الإسرائيلي إيلي فودا، أن السماح بنشر كتاب لمراسل في إذاعة عسكرية إسرائيلية في المعرض، في الوقت الذي يحظر فيه نشر الكتب التي ألفها باحثون وكتاب على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، يحمل دلالات كبيرة.

وفي تعليق له بثته الإذاعة العبرية، صباح الأربعاء، شدد فودا على أن مثل هذا التطور لم يكن ليحصل لو لم يقم الجنرال السيسي بالانقلاب على حكم الإخوان المسلمين وإقصاء الرئيس محمد مرسي.

وبحسب فودا، فإن هذه الخطوة “الجريئة” تدلل على توجهات نظام السيسي وخياراته، منوها إلى أن السيسي يرى في إسرائيل شريكا له في الحرب على “الإرهاب الإسلامي”، وأنه يتقاسم معها الموقف نفسه من جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس.

من ناحيتها، أفردت صحيفة “هاآرتس” في عددها الصادر الأربعاء، تقريرا عرضت فيه لدفاع رئيس اللجنة المنظمة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هيثم الحاج، عن نشر الكتب المترجمة عن العبرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحاج برر الخطوة بضرورة تعرف المصريين على ما يفكر به “الإسرائيليون” وما ينتجونه من أدب وفنون, على حد قوله.

ويتناول كتاب جاكي حوكي، المعنون بـ”ألف ليلة: قم”، الظروف الراهنة التي يمر بها العالم العربي، من مختلف نواحيها الثقافية والسياسية والدينية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M