معطيات حول مصير خط الغاز بين المغرب والجزائر.. يكشفها وزير الخارجية الإسباني..

13 أكتوبر 2021 12:08

هوية بريس- متابعة

أفادت مصدر إعلامي أن وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس قال، في حوار أجرته معه صحيفة “إلبيريوديكو” الإسبانية، يوم الإثنين الماضي، أن “مصير عقد الغاز بين المغرب والجزائر لم يحسم بعد، حيث لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن إيقاف أو تمديد العقد الذي من المقرر أن ينتهي العمل بالعقد الذي يربط الجزائر بالمغرب في 31 أكتوبر الجاري”.

وأضاف أن “من اجتمع بهم من مسؤولي الجزائر لم يناقشوا هذه المسألة، وكل ما تمت الإشارة إليه هو أن القرار لم يتخد بعد”. بحسب نفس المصدر.

وزاد الوزير الإسباني، وفق ما نقله المصدر أعلاه، أنه لا يعلم طبيعة القرار الذي ستتخذه الجزائر بخصوص عقد خط الغاز بينها وبين المغرب.

وسبق لوزير الخارجية الاسباني أن اجتمع في الجزائر بكل من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ووزير الخارجية رمطان لعمارمة ووزير الطاقة محمد عقراب، في 30 شتنبر الماضي.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اعتقد ان ااجزائر مصممة ومتلهفة ان ياتي يوم 31 اكتوبر لتوقف خط انبوب الغاز، فربما ستقام ندوات في القنوات الفضائية والاذاعية، وسيعج وسائل التواصل بالتنويه بالنصر الجزائري بايقاف انبوب الغاز. لان المغرب سيتضرر ،وربما قد يقع مايقع اجتماعيا.
    ربما من خبث الرئيس الجمهورية ومحيطه ،عدم الاعلان عن الايقاف، حتى لايستعد اامغرب لتوفير الغاز الذي يعوض الكمية الماخوذة من انبوب الغاز.
    ربما ليس هناك حقد في العالم ،مثل حقد القادة الجزائريين على المغرب. ومن الدناءة انه سخر وسائل الإعلام لتضليل ومغالطة الرأي العام الجزائري، سواء من خلال شحنه بانه مستهدف، لقوته العسكرية والاقتصادية ومكانته العالمية،
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M