معلقون صهاينة: عرب يكافئون «إسرائيل» على رفضها مبادرتهم

19 يونيو 2016 18:15
معلقون صهاينة: عرب يكافئون «إسرائيل» على رفضها مبادرتهم

هوية بريس – متابعة

الأحد 19 يونيو 2016

استهجن معلقون صهاينة أن “تكافئ” دول عربية “إسرائيل” بالتصويت لصالح تنصيب ممثلها في الأمم المتحدة داني دانون، رئيسا للجنة القضائية التابعة للأمم المتحدة، تحديدا بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفضه للمبادرة العربية.

وأجمع معلقو قنوات التلفزة “الإسرائيلية” الذين تحدثوا مساء الجمعة، في البرامج الإخبارية التي تبث نهاية الأسبوع، على أن “جرأة” كل من مصر والأردن والإمارات والمغرب على دعم دانون، الذي يعد من صقور حزب الليكود، “تجاوزت كل التوقعات”.

وسخر أمنون أبراموفيتش، كبير المعلقين في قناة التلفزة الثانية من الدول العربية التي أيدت دانون، قائلاً: “كلنا تهكمنا على نتنياهو عندما عين دانون في هذه المنصب، على اعتبار أن فرصه في النجاح تؤول إلى الصفر، لكن تصويت دول عربية مهمة لصالحه يدلل على أننا أخطأنا في حقه ويتوجب علينا الاعتذار”.

وشدد أبراموفيتش، الذي كان يتحدث في برنامج “أستوديو الجمعة” على أن تصويت دول عربية لصالح دانون “يحمل دلالة سياسية كبيرة لأنه يدلل على أن تلك الدول تجاهر بعدم ربط علاقتها بإسرائيل بسلوكها تجاه الشأن الفلسطيني”.

من ناحيته، قال أودي سيغل، المعلق السياسي في القناة الذي تحدث في البرنامج نفسه، إن تصويت دول عربية لصالح دانون “يحمل دلالات إيجابية جدا لإسرائيل وسلبية للغاية للفلسطينيين”، معتبرا أن هذا التطور “يأتي في سياق عام يعكس تحسن البيئة الإقليمية لإسرائيل”.

وتوقع سيغل أن تستغل إسرائيل تصويت دول عربية لصالح تعيين دانون في مواجه حركة المقاطعة الدولية، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم هذه الخطوة على أنها تمثل دليلاً على “الاعتبارات غير الموضوعية التي تحرك هذه الحركة ومن يقفون خلفها”.

واستنتج نداف إيال، المعلق في قناة التلفزة العاشرة، أن مندوبي الدول العربية التي صوتت لصالح دانون لم يطلعوا على سيرته الذاتية، سيما حقيقة أنه كان يعد أكثر “صقور الليكود تطرفا”، ناهيك عن تنبيه بعض المواقف العنصرية تجاه العرب.

وخلال حديثه ضمن برنامج “المجلة” الذي بثته القناة مساء الجمعة، أعاد إيال للأذهان حقيقة أن دانون كنائب وزير الحرب كان وراء تدشين خطوط المواصلات المنفردة لكل من المستوطنين والفلسطينيين في أرجاء الضفة الغربية.

وأشار إيال إلى أن دانون تبنى موقفا نقديا داخل وزارة الحرب والحكومة خلال الحرب الأخيرة على غزة، حيث إنه كان يرى وجوب استخدام قدر أكبر من قوة النيران والقصف ضد الأهداف المدنية الفلسطينية، حسب “عربي 21”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هؤلاء الذين صوتوا لهذا الصهيوني لا تمتهم صلة بالعرب و المسلمين، و مكانهم هو مزبلة التاريخ، لاحظوا تهكم الصهاينة و خبثهم الذي يجد له تبريرا في تجاهل العرب للقضية الرئيسية الأولى و هي قضية احتلال فلسطين، و ما كل المؤامرات التي تستهدف تقسيم العالم العربي الى دويلات صغيرة قصد التحكم بها أكثر الا تخطيط صهيوني محض.

  2. و طبعا المغرب -الرسمي- كان في الموعد لكي يثبت ولاءه لليهودالمناجيس، إضافة إلى أن دانون هذا من أبوان مغربيان!!

    الآن من سيحاسب كل هؤلاء الخونة الذين قاموا بهذا التصويت؟؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M