معهد أمريكي: البوليساريو تنظيم إرهابي تدعمه الجزائر وكوبا

29 يناير 2017 23:18
خبير دولي يؤكد عدم شرعية تمثيل (البوليساريو) للصحراويين

هوية بريس – متابعة

وصف معهد المقاولات الأمريكية، في تقرير له جبهة البوليساريو بالتنظيم الإرهابي الذي يدعمه كل من الجزائر وكوبا.

وقال تقرير المعهد الأمريكي المقرب من الحزب الجمهوري، إن “المملكة المغربية وإبان فترة الحرب الباردة واجهت تمردا دمويا وحملة إرهابية من طرف جبهة البوليساريو بتمويل من الجزائر وكوبا”.

وأشاد التقرير الذي كتبه كل من مايكل روبين، المسؤول السابق في البنتاغون، والباحث المهتم بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بنجاعة الجدار الدفاعي الرملي بالصحراء المغربية.

وأوضح تقرير المعهد حول البلدان التي كانت لها تجربة ناجحة في بناء “جدار عازل”، أن الجبهة الانفصالية “أضحت غير فعالة بعد أن شيد المغرب جداره الشهير الذي يمتد على مسافة 1700 ميل، وتتخلله الخنادق والألغام والأسلاك الشائكة”.

وقد شُيد الجدار الرملي من طرف القوات المسلحة الملكية المغربية في الصحراء، بين 1980 و1987، في عهد الملك الراحل الحسن الثاني، ويتجاوز طول الجدار 2300 كيلومتر، وارتفاعه 6 أمتار، وقد تم تشييده لغايات أمنية وعسكرية استراتيجية، إلى جانب مكافحة استخدام الصحراء كنقطة عبور بالنسبة للشبكات الإرهابية والاتجار بالبشر والمخدرات.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هم تنظيم إرهابي وإجرامي،وبسبب إجرامهم تعطّلت مصالح شعوب المنطقة والقارّة الأفريقية،والثروات الخيالية التي تصرف لصيانة الجداروشراء السلاح اتّقاءَ غدرهم المتنقّل كانت ستصرف في التنمية والتشييد والبناء،فياألله يامجيب نسألك الله أن تجعل تدبيرهم تدميرهم وتكسر شوكتهم وتشتت شملهم وتعجّل بنهايتهم ياذو القوة المتين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M