معهد باستور يؤكد توفر مخزون حقن علاج السرطان بشكل كاف

04 أغسطس 2017 00:50
‫إصابة البالغين بجدري الماء تشكل خطورة على الأطفال

هوية بريس – متابعة

أكد معهد باستور المغرب اليوم الخميس أن مخزون حقن علاج السرطان لم ينفد وأن المخزون المتوفر كاف لتغطية كل طلبات المواطنين.
ونفت إدارة المعهد، في بلاغ اليوم الخميس، نفيا قاطعا ما أوردته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي حول نفاد مخزون حقن علاج السرطان، مؤكدة أنها سهرت، بكل مسؤولية، على توزيع هذا الدواء بمجرد نشر ثمنه الرسمي بالجريدة الرسمية على كل الصيادلة والممونين عبر تراب المملكة، من أجل تقريب وتسهيل العلاج للمواطنين بدل التنقل إلى مقر المعهد من مختلف المدن خاصة النائية منها.

وأضافت أنها حرصت، في إطار مقتضيات المرسوم المنظم لمهام معهد باستور المغرب، على استيراد وتوزيع كل اللقاحات والأمصال والمواد البيولوجية الضرورية لصحة المواطنين دون انقطاع.

وشددت على أنها تعمل في إطار الحكامة الجيدة وحسن التسيير في هذا المجال، وذلك بتطبيق الأثمنة القانونية المنشورة بالجريدة الرسمية، مضيفة أنها تتوفر على مركز منظم ومرتب للمخزون من هذه المواد التي تدخل ضمن اختصاصاته، مثل لقاح داء السعار ولقاح الحمى الصفراء ولقاح الحمى الشوكية، والديفتيريا وحقن علاج السرطان و غيرها من اللقاحات و المواد البيولوجية.

وحسب المصدر ذاته، أكدت إدارة معهد باستور أنها تحملت، ومازالت ، كامل المسؤولية في مختلف المناسبات والحملات العلاجية الموسمية واليومية، خدمة للمواطنين وللصالح العام بفضل الحكامة الجيدة وحسن التسيير والتنظيم.

وأشارت إلى أنها بصدد دراسة مشروع إنتاج اللقاحات والأمصال بالمعهد كصناعة محلية ضمانا للاستمرارية والاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M