مع اقتراب الدخول المدرسي.. تجار درب عمر يستعدون لتحويل السوق إلى “مكتبة كبرى”

27 أغسطس 2021 17:13

هوية بريس- متابعة

يستعد عدد من التجار الكبار بسوق درب عمر بالدار البيضاء لتحويل هذا الفضاء التجاري إلى ما يشبه «مكتبة كبرى» من أجل توفير لوازم الدخول المدرسي، من أدوات مدرسية، ودفاتر، ومحفظات وأشياء أخرى من هذا القبيل.

ووفق مصادر إعلامية محلية، فإن درب عمر سيتحول، بداية من الشهر المقبل، إلى «مكتبة كبرى» تباع فيها كل أغراض ولوازم الدراسة بالجملة والتقسيط، إذ أن أغلب المدن المغربية تقصد هذا الفضاء التجاري من أجل اقتناء كل ما يتعلق بـالتمدرس.

أحد التجار بالجملة في درب عنر قال إن “هذه الفترة من الزمن التي تسبق الدخول المدرسي هي التي يقوى فيها الضغط على أصحاب المحلات، وذلك بحكم أن العملية التجارية تكون على نحو البيع بالجملة، في الوقت التي تكون فيه نسبة التقسيط منخفضة جدا”.

وأبرز قائلا: “هناك وسطاء مغاربة وتجار يسافرون إلى الصين ويجلبون السلع الضرورية بمبالغ مالية وصفها بـ «الضخمة»، والتي تتجاو أكثر من 750 مليون سنتيم”.

ويفضل تجار آخرون الاشتغال فقط خلال هذه الأيام عوض الاشتغال طيلة السنة، إذ أن رقم معاملاتهم قد يصل إلى أكثر من مليار سنتيم، وذلك فقط ببيعهم لوازم الدراسة.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية كانت قد أعلنت أن الدخول المدرسي لموسم 2021/2022 سينطلق بشكل فعلي يوم الخميس 10 شتنبر المقبل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M