مغاربة الكوت ديفوار مهددون بالطرد

20 يناير 2018 11:50
مغاربة الكوت ديفوار مهددون بالطرد

هوية بريس – متابعة

أربك قرار الحكومة المحلية بالكوت ديفوار مئات المغاربة المقيمين بعدد من المدن الإيفوارية، بسبب فرضها أداء مبالغ مهمة للحصول على أوراق الإقامة.

ووفقا لما ذكرته يومية الصباح، في عددها لنهاية الأسبوع، فإن وازني شهدي رئيس مجلس الجالية المغربية بالكوت ديفوار دق ناقوس الخطر، بسبب القرار الذي تعتزمه الحكومة الإيفوارية، لاسيما أن عددا من الأسر المغربية المقيمة بالمنطقة تعيش أوضاعا اجتماعية مزرية.

وأوضحت الصباح نقلا عن شهدي، أن جميع المساعي التي قام بها مجلس الجالية لدى سفارة المغرب بأبيدجان ووزارة الخارجية والتعاون والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، باءت بالفشل، في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة الإيفوارية فرض أداء مبلغ 300 ألف فرنك إيفواري، أي ما يعادل 5 آلاف درهم مغربي لكل فرد للتسوية ملفات الإقامة.

وأكدت الصباح في العدد نفسه، أن 5% فقط من المغاربة المقيمين بالكوت ديفوار من تمت وتسوية أوضاعهم، بينما يتهدد الاعتقال والطرد باقي المواطنين في حال عدم تدخل الدولة المغربية لإيجاد قناة تفاهم ديبلوماسية.

ومن جهة أخرى توقع عبد المالك الكتاني سفير المغرب بأبيدجان، أن تتفهم السلطات الإيفوارية قانون التعامل بالمثل، على اعتبار أن المواطنين الايفواريين المقيمين بالمغرب لا يؤدون سوى 100 درهم للحصول على أوراق الإقامة، تضيف اليومية ذاتها.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يجيب طرد الافارقة السرقة والعنف والاوساخ راه الشعب ملقى خداما وانتم تضحكون على الناس الفقر الفقر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M