مغاربة فرنسا يحتجون بباريس على التصريحات المستفزة لبان كيمون

21 مارس 2016 11:16

هوية بريس –  متابعة

شارك مئات الأشخاص من أعضاء الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، اليوم الأحد في وقفة احتجاجية على التصريحات المستفزة، وغير المحايدة التي أدلى بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون بشأن قضية الصحراء المغربية.

وندد المشاركون في الوقفة التي نظمها ائتلاف لجمعيات مغربية بفرنسا بساحة تروكاديرو الشهيرة في قلب العاصمة الفرنسية، بشدة بالتصريحات المستفزة وغير المسؤولة للأمين العام الأممي، مجددين دعمهم الثابت للوحدة الترابية للمملكة، وتعبئتهم الدائمة وراء الملك محمد السادس للدفاع عن ثوابت الأمة.

وأجمع المتظاهرون (رجال ونساء وشباب) الذين رفعوا الأعلام الوطنية، وصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على أن المغرب سيظل في صحرائه والصحراء ستبقى في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

كما أكدوا أنه ليس بمقدور التصريحات المستفزة وغير المسؤولة للأمين العام الأممي، التشكيك في مغربية الصحراء، أو إضعاف قدرة وعزم المغاربة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة بالحجج الدامغة.

وشدد المشاركون الذين رددوا خلال هذه الوقفة ضمن أجواء من الشعور الوطني، النشيد الوطني، وأغنية “صوت الحسن ينادي” حول المسيرة الخضراء، على أن مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية، تظل الحل الوحيد الموثوق، لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وأكد المشاركون أن تصريحات الأمين العام الأممي لم تؤدي سوى إلى تعزيز موقف المغرب وإرادته للسير قدما، من أجل وضع حد لهذا النزاع المفتعل.

وأكد مشاركون في الوقفة لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الأمين العام الأممي، خرج عن الحياد المفترض أن يتحلى به، مطلقا العنان لتصريحات، لا تتلاءم والوقع المحلي والأقليمي.

وذكروا أيضا بالمعاناة التي يتكبدها السكان المحتجزون بمخيمات تندوف، مشيدين بالمقابل بالنمو التي تشهده الأقاليم الجنوبية للمملكة، من خلال مشاريع وأوراش هامة أطلقها الملك محمد السادس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M