مغاربة يتفاعلون مع بلاغ بنكيران بخصوص نتائج الانتخابات..

09 سبتمبر 2021 13:26

هوية بريس- متابعة

تفاعل ما يقارب 4000 مغربي مع بلاغ الأمين العام السابق لحزب “العدالة والتنمية” عبد الإله بنكيران، والذي خصصه لتحميل الأمين العام الحالي سعد الدين العثماني مسؤولية “الهزيمة المؤلمة للحزب في هذه الانتخابات”، ولمطالبته بتقديم الاستقالة من الأمانة العامة، ونقل المسؤولية بالنيابة لنائبه الأول سليمان العمراني، في أفق عقد مؤتمر وطني استثنائي يتموقع الحزب من خلاله في السياق الجديد.

وكانت التفاعلات، مع بلاغ بنكيران، جد متباينة، بين مؤيد ومعارض. حيث قال أحدهم: “حزب العدالة والتنمية رأس ماله المصداقية وحب الشعب، حين فقد مصداقيته وتنصل من وعوده وتجبر وتكبر، من الطبيعي أن يهزم شر هزيمة، مرحبا مرة أخرى في المعارضة”.

وعلق آخر: “الله يهديكم السي عبد الإله، كما تفرحون بالانتصار، يجب أن تتقبلوا الهزائم وأن تستفيدوا من الوضعية الجديدة لما فيه خير لهذا الوطن”.

وقال معلق آخر: “الذي أزاح صديقه وأمينه العام وترأس الحكومة وانبطح ولم يقل لا لأي شيء، ماذا ينتظر؟ النتيجة ليست مفاجئة بالمرة وعليه الاستقالة والتفرغ لمهنته، ربما يساعد بعض المرضى”.

وجاء في تعليق آخر: “حزبكم جنى على نفسه، أعطيت لكم الفرصة لتدخلوا التاريخ من أوسع أبوابه، لكن حب الدنيا وحب الجاه والمرسديس والمال أعمى أعينكم”.

وحمل بعض المعلقين نتائج هذه الانتخابات لكل قيادات الحزب، وليس للعثماني وحده. فيما فضل آخرون استنكار الطريقة التي يكتب ويعرض بها بنكيران بلاغاته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M