بالفيديو.. مغاربة ينتقدون رفع العلم الصهيوني في مراكش بمناسبة “كوب22”

05 نوفمبر 2016 18:55
بالفيديو.. مغاربة ينتقدون رفع العلم الصهيوني في مراكش بمناسبة "كوب22"

هوية بريس – متابعة

استنكر عدد من المغاربة والجمعيات والفاعلين من مناهضي التطبيع مع الكيان الصهيوني أن يرفع العلم الصهيوني، ضمن أعلام الدول المشاركة في مؤتمر الأطراف (المناخ) “كوب22” بمراكش، ما بين 07 و18 في نونبر الجاري، باعتبار أن المغرب لا يعترف بدولة الكيان الصهيوني.

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين التي تضم عدة هيئات سياسية وحقوقية ونقابية وجمعوية، اعتبرت رفع علم الكيان الصهيوني بمراكش “جريمة تطبيعية داعمة للإرهاب”، وهي خطوة تمثل “استفزازا للشعب المغربي في عقر داره وفوق ترابه الوطني”.
وأضافت في بيان تنديدي لها توصلت “هوية بريس” بنسخة منه، أن “الجهات الراعية للتطبيع بالمغرب ومعها دوائر الاستعمار العالمي، أمعنت في طعن الشعب المغربي في سياديته الوطنية من خلال الرفع الرسمي لعلم الصهاينة في مراكش، كما سبق وحصل في نفس المكان قبل سنتين في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان، حيث تم وضع طفل مغربي وراء علم الكيان الصهيوني في ورشة حقوق الطفل، قبل أن يتم تدارك الفضيحة وتغيير العلم بعلم جمهورية الجبل الأسود في صورة هزلية تسيء للمغرب دولة وشعبا”.

وأردفت المجموعة في بيانها، أنها وبكل مكوناتها الحزبية والحقوقية والجمعوية والنقابية، تعبر عن كبير سخطها مع الشعب المغربي على هذه “الجريمة التطبيعية الصارخة، وتطالب المسؤولين كافة بتحمل مسؤوليتاهم في إنزال علم الإرهاب وتطهير سماء مراكش من قذارته الإجرامية، وفي طرد أي صهيوني إن تواجد في هذا المؤتمر”.
كما أهاب البيان بكل الهيئات الحزبية والجمعوية والحقوقية والشبابية والنقابية بالمغرب، إلى التعبير بكافة الأشكال عن الإدانة الشعبية للتواجد الصهيوني الرسمي بالمغرب في مؤتمر مراكش، داعيا إلى التعبئة الشعبية لمواجهة جرائم التطبيع الصهيوني والدفاع عن موقف المغاربة التاريخي الثابت والأبدي مع الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال والإرهاب الهمجي الصهيوني.
وأكد البلاغ أنه: “ليس هناك من تلوث بشري في تاريخ الإنسانية أكبر من الكيان الصهيوني وجرائمه المتتالية منذ نشأته وإلى اليوم، ولا يمكن بأي حال أن يكون هذا الكيان جزءا من منظومة العالم في محطة نقاش مستقبل الأرض والبيئة والبشرية”.

في حين أكد آخرون أن مشاركة الدول في المؤتمر غير خاضع لإرادة الدولة المنظمة (المغرب)، بل مرتبط بالأمم المتحدة التي تشرف على هذه التظاهرة العالمية، معتبرة أن المغرب “بلد مستضيف لنشاط أممي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M