مغردون: حسون #مفتي_براميل_الموت

09 ديسمبر 2016 17:20
مغردون: حسون #مفتي_براميل_الموت

هوية بريس – وكالات
لا تنتهي الإثارة التي يخلفها مفتي النظام السوري بدر الدين حسون عقب كل ظهور لهغرد النص عبر تويتر، سواء على مستوى التصريحات أو الإفتاء الغريب، وقد تصل إثارته لحد تكذيب الذات من خلال نفيه بلسانه كلاما قد قاله سابقا.
فلا يكاد يختفي وسما #مفتي_البراميل، و #مفتي_براميل_الموت، حتى يعود الوسمان من جديد، ويحيهما ناشطون عقب كل ظهور له، سواء من منتقديه أو ممن يريد أن يجعل منه مسار سخرية ومادة دسمة للتواصل الاجتماعي، وفي كلتا الحالتين فإن الهدف “فضح أكاذيبه وانحيازه للموت”.
فقد عمل حسون منذ اندلاع الثورة على دعم النظام السوري من خلال إفتائه بالقتل، بل طالب صراحة في تسجيل مصور بإبادة أحياء حلب، فضلا عن تهديده بإرسال استشهاديين لأوروبا وأميركا، ولكن كذبه لاحقا عبر تصريح مصور، عكس مدى تلاعبه وتحريفه للألفاظ والكلمات، فضلا عن صوره مع فنانات ورياضيات متبرجات تحت اسم اللحمة الوطنية.
وخلال حركته التي باتت نشطة خارج سوريا مؤخرا، فقد صرح حسون أمام البرلمان الإيرلندي مطلع الشهر بقوله “ما المانع أن يكون رئيس الوزراء السوري مسيحيا أو ملحدا” ثم تدارك نفسه مسرعا قائلا “إذا كان عادلا”.
وتساءل الكثير من المغردين عن مغزى هذا التصريح “لا يمكن أن ينطق به رجل دين إسلامي عاقل، فكيف إذا كان رأس إفتاء بدولة عربية وقلبا إسلاميا نابضا”.
وشكلت زيارة حسون إلى لبنان قبل أيام، ولقاء كل من رئيس الجمهورية العماد ميشيل عون والبطريرك الماروني الكاردينال مار بشار بطرس الراعي مادةً دسمة للبنانيين خصوصا، مستهجنين في غالبيتهم استقباله، ولا سيما أن عليه مذكرة توقيف بالقضاء اللبناني.
وقد أطلق اللبنانيون وسما خاصا للزيارة #لا_لزيارة_مفتي_البراميل_الي_لبنان. وغرد جنرال ووزير لبناني سابق “في وقتٍ تُدمر فيه حلب على رؤوس أهلها يُستقبل مفتي النظام السوري ببعبدا. هذه إهانة للبنانيين واستخفاف بآلام السوريين الذين يُقتلون من 6 سنوات”.
وقد استخدم المغردون لغة قاسية بحق حسون كما وصفوا تصريحاته بالخارجة عن المسار الصحيح “فما يصدر عنه لا يمت للدين الإسلامي بصلة، وتشجيعه على القتل أمر خطير، فهو رخصة لاستباحة دماء قد حرمها الله”.
وحذر أحد المغردين من الخلط بين رجال الدين الحق والذين يرتدون ثوبه فـ”الدين ليس عمامة وعمة، إنما التزام بكتاب الله سبحانه وتعالى ونصوصه، وليس كل من يرتديهما أصبح يتخلق بأخلاق الدين”.
ووجه مغردون الشكر لمفتي الجمهورية اللبنانية لرفضه استقبال حسون “تحية إلى سماحة المفتي #عبداللطيف_دريان لرفضه استقبال #مفتي_براميل_الموت“، حسب “الجزيرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M