مفتي سلطنة عمان ينشر بياناً قوياً تفاعلا مع التطبيع العلني بين الإمارات والكيان الصهيوني، رغم تأييد عمان لاتفاق العار

15 أغسطس 2020 12:09

هوية بريس – متابعات

أكّد مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي أنّ “تحرير المسجد الأقصى وتحرير جميع الأرض من حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة ودَيْنٌ في رقابها جميعًا يلزمهم وفاؤه، وإن لم تواتهم الظروف وتسعفهم الأقدار فليس لهم المساومة عليه بحال، وإنما عليهم أن يَدَعُوا الأمر للقدر الإلهي، ليأتي اللّٰه بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب”.

وقال مفتي السلطنة في بيانٍ نشره عبر حسابه الرسميّ في تويتر:

“منذ قدر الله تعالة اسراء النبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى في رحلة مقدسة خارجة عن مقاييس البشر المعتادة وموصولة بما أبان الله له وأراه إياه من آياته في آفاق السماوات، أصبح المسجد الأقصى وجميع الأرض المقدسة التي هي مهد النبيين معلماً إسلامياً بارزاً يجب على المسلمين جميعاً أن يذبوا عنه ويحموه ويصونوه من ايدي العابثين بكل ما أوتوا من قوة”.

وتابع:” ثم إن الله أكد هذا الواجب المقدس بتوجيه المسلمين على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم إليه في أعظم عبادة تصل بينهم وبينه فكان قبلتهم في صلواتهم منذ هاجر النبي وكان في ذلك اختبار لإيمان من آمن منهم إن كان ثابتاً او مزعزعاً، “وَمَا جَعَلْنَا الْقِبْلَةَ الَّتِي كُنتَ عَلَيْهَا إِلَّا لِنَعْلَمَ مَن يَتَّبِعُ الرَّسُولَ مِمَّن يَنقَلِبُ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ ۚ وَإِن كَانَتْ لَكَبِيرَةً إِلَّا عَلَى الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ ۗ”.

وأضاف: “وما أراد الله بذلك إلا أن يجمع لهذه الأمة مواريث النبوات ومقدساتها جميعاً لتكون هي الأمينة عليها والمسؤولة عنا، وأصبح بذلك المسجد الأقصى كالمسجد الحرام في مسؤولية الأمة عنه. وهذا يعني أن تحريره وتحرير جميع الأرض م حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة، ودَين في رقابها جميعاً يلزمهم وفاؤه، وإن لم تواتهم الظروف وتسعفهم الأقدار فليس لهم المساومة عليه بحال، وإنما عليهم أن يدعوا الأمر للقدر الإلهيّ، ليأتي الله بمن يشرفه بالقيام بهذا الواجب، كما كان ذلك في الزمن البعيد بعد احتلال دام أمداً م الدهر، وما ذلك على الله بعزيز، “وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ بِنَصْرِ اللَّهِ يَنصُرُ مَن يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيزُ الرَّحِيمُ”.

هذا وقد لقي بيان الشيخ الخليلي استحسانا كبيرا من قبل مغردين عمانيين، معتبرين أنّه قال كلمة الحقّ و”لا يخاف في الله لومة لائم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M