مفتي ليبيا يهاجم من وصفهم بالحكام المستبدين وأعوانهم الظلمة بالسعودية

07 فبراير 2018 01:21
مفتي ليبيا يهاجم من وصفهم بالحكام المستبدين وأعوانهم الظلمة بالسعودية

هوية بريس – وكالات

هاجم المفتي العام لليبيا الصادق الغرياني من وصفهم بالحكام المستبدين وأعوانهم الظلمة، وقال إن سجونهم تكتظ بالعلماء والناصحين.

وذكر الغرياني أن هؤلاء الحكام يلاحقون العلماء والمجاهدين ولو كانوا من خارج بلدانهم، مستشهدا بما فعلته السعودية من اعتقال من قال إنهم قادة من ثوار ليبيا عند رجوعهم من العمرة في رمضان الماضي، ولا يُعرف مصيرهم إلى اليوم.

وأوضح الغرياني -في مقال بعنوان “الحذر من توهين العزائم”- أن من قال إنهم “الحكام المترفون” في السعودية ومن يدور في فلكها لا يترددون في وصف من يحملون راية الجهاد في فلسطين بالإرهاب.

يشار إلى أن السعودية شنت خلال الأشهر الماضية حملة اعتقالات بحق العديد من العلماء، أبرزهم الشيخ سلمان العودة، وطالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين السلطات السعودية “بتغليب صوت الحكمة” وعدم الزج بالعلماء في قضايا الخلاف السياسي، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. قال الامام الأجري والامام البربهاري علامة المبتدع كره حاكمه وعلامة السني حب حاكمه ثانيا اين الصبر على جور الأئمة الذين امرنا به رسول الله الم يقتل الحجاج الثقفي عبد الله ابن الزبير وهدم طرفا من الكعبة وجاؤوا لإنس بن مالك فقالوا له هيا نخرج عليه فقال لهم لا اصبروا وقال رسول الله ( سياتي بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان أنس قال ماذا تأمرني ان أدركتهم قال اسمع وأطع ولو جلدك وأخذ مالك والحديث رواه مسلم أليس هذا ظلم فوالله إنكم خالفتم منهج السلف في الصبر على ظلم الحكام والاثار كثيرة اكثر من سبعين دليل على حرمة الخروج او التحريض ضد الحكام اذن ماذا تريد منا ان نفعل يا فتان ان نسقطه بالثورات الفاسدة ثم من سيخلفه اتقوا الله في الامة يا علماء السوء

  2. بناء على رأيك يامن السلفية وهي منه براء أنه لو أفنى حاكم شعبه وعطل حدود الله… ثم لما حانت الوفاة عين ظالما مثله أو أظلم منه ماأسوأ فهمكم وما أقبح جهلكم وما أشد سذاجتكم ألم يقل الله في كتابه (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) هل حدد الله من ننهاه ومن لانهاه ا! !!!
    ألم يقل خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم اطبعوني ماأطعت الله فيكم فإن عصيته فلا سمع ولا طاعة
    للأسف عندكم جهل مطبق وجرأة لاحدود لها خاصة على أهل العلم الذين يقولون مالا ترغبون

  3. الى ابو سارة هل نصيحة ولي الامر تكون في العلن ؟!! الم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم (من أراد ان ينصح لذي سلطان فلا يبده علانية فليخلوا به فان قبل منه فذاك وان لم يقبل منه فقد أدى الذي عليه )وكذلك الحديث الذي استدللت به لعمر رضي الله عنه ففهمك للحديث ساذج وهذا من الجهل بالدِّين قول عمر أطيعوني ما اطعت الله يعني ان أمرتكم بشيئ في طاعة الله فاطيعوني وان أمرتكم بعصيانه فلا تسمعوا لي وهذا لا خلاف فيه بيننا وبينكم كتاب الله وسنة رسوله للأسف تأخذون المتشابه وتتركون العشرات من الاحاديث الصريحة في طاعة ولاة الأمور والواقع حكم بين الفرقتين هل السلفيون هم الذين كان معهم الحق او الاخوانيون الذين حرضوا الناس عَلى الثورات اتحداك ان تقول خلاف الواقع خراب ودمار وسفك لدماء الأبرياء واغتصاب للنساء كما قال ابن تيمية وقل من خرج على ذي سلطان الا كان ما تولد من الشر اكثر من الخير فلا أقاموا دينا ولا أبقوا دنيا .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M