مقبرة جماعية لـ41 من ضحايا “مجزرة المسجدَين” في نيوزيلندا

22 مارس 2019 10:34

هوية بريس – وكالات

تحولت مقبرة “ميموريال بارك” بمدينة كرايست تشيرش، الجمعة، إلى مقبرة جماعية لضحايا المجزرة الإرهابية التي استهدفت مسجدَين في المدينة، الأسبوع الماضي.

وقال مجلس مدينة كرايست تشيرش، في بيان، إنّ “41 ضحية من ضحايا الهجوم الإرهابي دفنوا معا في مقبرة ميموريال بارك بحي لينوود”، حسبما نقل موقع “راديو نيوزيلندا” (خاص).

فيما أشار المجلس إلى دفن البقية وعددهم 9 أشخاص، في مقابر أخرى متفرقة في نيوزيلندا.

وفي وقت سابق اليوم، ذكر موقع “راديو نيوزيلندا” أنّه سيتم دفن 26 شخصا، الجمعة، في مقبرة “ميموريال بارك”، بينهم أصغر الضحايا موكاد إبراهيم (3 سنوات)، ولاعب منتخب نيوزيلندا لكرة الصالات، حارس المرمى محمد عطا عليان.

وبدأت مراسم الدفن بعد انتهاء التشييع الرسمي لضحايا المجزرة في أنحاء نيوزيلندا، والذي تم عبر رفع أذان صلاة الجمعة في الإذاعة والتليفزيون الوطنيين، إضافة إلى وقوف دقيقتي صمت في جميع أرجاء ومؤسسات البلاد.

ووفق إعلام محلي، “تم اختيار الوقوف دقيقتي صمت بدلا من دقيقة واحدة كالمعتاد، بسبب حجم المأساة”.

والجمعة الماضية، استهدف هجوم دموي مسجدَين بـ “كرايست تشيرش” النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصا أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون.

فيما تمكنت السلطات من توقيف المنفذ، وهو أسترالي يدعى بيرنتون هاريسون تارانت، ومثل أمام المحكمة السبت الماضي، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M