مقتل عشرات المدنيين بدير الزور وهدنة محتملة بالغوطة

27 يناير 2018 00:25
مقتل 47 مدنيا في مدينة دوما السورية خلال يومين

هوية بريس – وكالات

قالت مصادر للجزيرة إن أكثر من ثلاثين مدنيا قتلوا في غارة جوية بريف دير الزور شرقي سوريا، يُعتقد أن مقاتلات التحالف الدولي هي التي نفذتها. وعلى صعيد آخر قالت فصائل المعارضة المسلحة إنها تلقت عرضا روسيًّا لوقف إطلاق النار في غوطة دمشق الشرقية.

وذكرت المصادر أن الغارة الجوية في دير الزور استهدفت قرية البحرة بالريف الشرقي للمحافظة، بالتزامن مع اشتباكات على أطراف القرية بين تنظيم الدولة الإسلامية وبين ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية المكونة أساسا من وحدات حماية الشعب الكردية، والمدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

كما شهدت المنطقة غارات مكثفة تركزت على أطراف مدينة هجين، آخر المدن التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في دير الزور.

من ناحية أخرى، كشف وائل علون المتحدث باسم فيلق الرحمن -ثاني أكبر فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية المحاصرة- عن تلقيهم عرضا من روسيا لوقف إطلاق النار ضد قوات النظام السوري مقابل إدخال مساعدات إنسانية.

المعارضة تضع شروطا
وأضاف علوان في تصريح للجزيرة أن فيلق الرحمن وافق على العرض بشرط إدخال المساعدات بشكل عاجل خلال يومين كحد أقصى.

من جانبه، وضع جيش الإسلام -أكبر فصائل المعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية- شرطا إضافيا يتعلق بإجلاء حالات طبية حرجة، وفق ما صرح به للجزيرة مدير المكتب السياسي للجيش.

ولم تتلق المعارضة المسلحة ردا على موافقتها المشروطة على العرض الروسي الذي جاء عبر وسيط من أعضاء وفد المعارضة السورية في المفاوضات التي انعقدت في فيينا.

واستضافت فيينا يومي الخميس والجمعة الجولة التاسعة من المفاوضات السورية برعاية الأمم المتحدة.

من ناحية أخرى، نقلت وكالة رويترز عن عضو بالمجلس العسكري للجيش السوري الحر قوله إن وفد المعارضة السورية في مفاوضات فيينا حصل على تعهد روسي بإلزام قوات النظام السوري بوقف إطلاق النار بدءا من الساعة الثانية عشرة بعد منتصف ليل الجمعة، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M