مقتل موظفين في هجوم على مقر المؤسسة الوطنية الليبية للنفط

10 سبتمبر 2018 15:34

هوية بريس-متابعة

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 10 آخرون بجروح على إثر الهجوم الذي شنه مسلحون صباح اليوم الاثنين 10 شتنبر على مقر المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة الليبية طرابلس وفق وزارة الصحة الليبية.

ونقلت وسائل إعلام ليبية عن صلاح السموعي مدير مديرية أمن طرابلس قوله إن تنظيم “داعش الإرهابي قام بتنفيذ الهجوم الذي استهدف مقر المؤسسة الوطنية للنفط”.

وأكد متحدث باسم قوة الردع، التي تقوم بمهام الشرطة في طرابلس، أنه “تمت السيطرة على الوضع”، موضحا أن هوية المهاجمين ما زالت مجهولة.

وأوضحت قوة الردع في بيان تناقلته وسائل الإعلام المحلية أن “هجوما ارهابيا من “داعش” استهدف المؤسسة الوطنية للنفط، وتم العثور على أشلاء الانتحاريين بعضهم ذوي بشرة سمراء”، مضيفا أنه “تم إخلاء مبنى المؤسسة من الموظفين والمدنيين، ويجري التحقق من هوية من كان وراء هذا التفجير الانتحاري الذي طال المؤسسة”.

وأكد عضو بمجلس إدارة المؤسسة، أن المهاجمين دخلوا المبنى بأسلحة خفيفة وحدث تبادل لإطلاق النار مع بعض رجال الأمن”، مشيرا إلى وجود عدة إصابات في صفوف الموظفين.

كما أكد حدوث عدة تفجيرات لم تعرف أسبابها، وسارعت الأجهزة الامنية الى تطويق المبنى الواقع قرب وسط المدينة، وأجلت الموظفين، ومنهم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط صنع الله.

ووقع الهجوم الذي لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عنه بعد أربعة أشهر على اعتداء لتنظيم “الدولة الاسلامية” على اللجنة الانتخابية العليا أسفر عن 14 قتيلا.

وعلى صعيد ردود الفعل أعرب السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر في تغريدة له على موقع تويتر”، عن إدانته للهجوم الذي استهدف مقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M