ملتقى المقاولات لأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني في دورته الخامسة

12 فبراير 2017 18:35

إيمان الأدريسي* – هوية بريس

ستعرف اكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني يومي 20 و21 أبريل ملتقى المقاوالت في نسخته الخامسة تحت شعار”المشاريع الخضراء والاستثمارات المسؤولة: أسس التأقلم مع التغيرات المناخية”. الذي سيشرف على تنظيمه لجنة من الطلبة المهندسين التابعين للأكاديمية وسيترأسه معالي السيد وزير النقل والتجهيز واللوجستيك وكذا المدير العام للمكتب الوطني للمطارات السيد محمد زهير العوفير والسيد مدير الأكاديمية عبد الله منو والمدير العام للطيران المدني السيد خالد الشرقاوي.

يندرج هذا الملتقى في ضوء ما شرع به المغرب لصد التغيرات المناخية وانخراطه في نقلة نوعية نحو مرحلة جديدة من التنفيذ والعمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة، وتفعيلا لمشاركته في نشر الوعي بضرورة الحفاظ على البيئة ومباشرته في أوراش تقوم على النمو الأخضر والتقليص من التلوث الصناعي. وتماشيا مع حيويته في مجال الطاقات المتجددة.

 سيتم تغطية الحدث من طرف مجموعة من وسائل الإعالم السمعية، البصرية والمكتوبة وسيشمل حضورا مكثفا لمختلف المقاولات على الصعيدين الوطني والدولي التي تهتم بقطاعات متنوعة منها الصناعية والمعلوماتية والطيران المدني والمواصالت السلكية واللاسلكية وغيرها، علاوة على وكالات التوظيف وطلبة من مختلف المدارس العليا والكليات بالمغرب.

ويعد هذا المنتدى فرصة ذهبية تفيدهم في البحث عن تدريب أو وظيفة لصقل مهاراتهم ومعارفهم المتنوعة.

كما سيشرف أساتذة بارزون واختصاصيون في المجال على تنظيم ندوات وورشات وموائد مستديرة حول مواضيع تهم المشاريع الخضراء والاستثمارات المسؤولة، وسط جو تربوي فعال يسوده تبادل الأفكار والخبرات بين الطلبة وذوي الاختصاص بهدف توسيع مداركهم وتطوير مهاراتهم من أجل ” توحيد التربية على قضايا البيئة والتوعية بدورها المصيري، في ضمان مستقبل البشرية ” كما عبر على ذلك صاحب الجاللة محمد السادس نصره الله وأيده.

*طالبة مهندسة بأكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني النواصر وعضوة في اللجنة المنظمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M