ممارسات عنصرية ضد عمال مغاربة في هذه المنطقة الإسبانية..

17 يناير 2022 10:54

هوية بريس- متابعة

استنكرت المنظمة الديموقراطية لمغاربة العالم، في بيان لها، “الممارسات العنصرية التي يتعرض لها عمال مغاربة، بمنطقة (ويلبا) جنوب غرب إسبانيا”.

وأورد البيان: “تبعا للموضوع المثير للجدل بخصوص القرارات العنصرية التي صدرت في حق فئة مهمة من العمال المغاربة بمنطقة (ويلبا) جنوب غرب إسبانيا، من قرارات إستفزازية فرضت عدم ولوج المغاربة إلى إحدى باحات مقاهي و الفضاءات الترفيهية”.

وأضاف ذات البيان أنه تم “مضاعفة أثمنة المشروبات والمأكولات تجاه الزبون المغربي دون باقي الزبناء.. !!”، إذ “توصل المكتب التنفيدي للمنظمة الديمقراطية للشغل لمغاربة العالم بصور توضح فاتورات أثمنة الزبناء المغاربة بالمقارنة مع الزبناء الإسبان مع تسجيل صوتي لصاحب مركز تجاري يحث مستخدميه بمنع المغاربة من دخول الفضاءات الترفيهية و المقاهي..”.

وتابع البيان: “وبحزن وأسف عميق للتعامل العنصري في حق الجالية المغربية في هذه المنطقة (ويلبا) التي تعتبر تالث أكبر منطقة تضم فئة كبيرة من اليد العاملة المغربية بإسبانيا”.

ثم أكد أنه “يندد المكتب التنفيدي للمنظمة الديمقراطية للشغل بالتصرفات الهجينة والعنصرية اللامسؤولة والتي لا تتناسب مع قيم الصداقة والإخاء و حسن الجوار”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M