“مناهضو التطبيع بالمغرب” يطالبون بفتح تحقيق مع مسؤولي جامعة القرويين بعد إستقبالهم لـ”حاخام صهيوني” بالجامع

10 أبريل 2021 09:59

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

طالب المرصد المغربي لمناهضة التطبيع بفتح تحقيق وترتيب الجزاءات على من يتحمل مسؤولية استقبال “الحاخام الصهيوني أوشياهو بينطو” أمس الجمعة، بجامع القرويين”.

وقال المرصد، في بيان له، توصل موقع “هوية بريس” بنظيره، أن مسؤولي جامعة القرويين “استقبلوا من يؤمنون ويسعون إلى هدم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مسرى رسولنا الكريم ومعراجه إلى سدرة المنتهى ويدنسونه ويعتدون فيه على المتعبدين، يوميا، ويجرجرون المرابطات به من أرجلهن في مشاهد وحشية ومهينة لكل المسلمات والمسلمين وللضمير الإنساني ككل”.

وأضاف المرصد، “في سابقة خطيرة بكل تاريخ أقدم جامعة في العالم، والتي تعد واحدة من أهم مفاخر، ليس المغرب وحسب، وإنما الأمة العربية والإسلامية ككل، أبى المسؤولون والقيمون على “جامعة القرويين ” على فضيحة و جريمة في حق موروثنا الحضاري والروحي بتدنيس حرمات هذا الفضاء الروحي وهذا الصرح الحضاري الشامخ على مدى قرون”.

وأوضح المصدر ذاته، “أن ما جرى بفاس يوم أمس بالقرويين يعد فضيحة ما بعدها فضيحة للمسؤولين عليها”. مُديناً، “استقبال الحاخام الصهيوني الفاسد، بموجب حكم قضائي في الكيان نفسه، حيث قضى سنة سجنا بتهمة الفساد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M