منتدى أممي يطالب بمواجهة التمييز ضد المسلمين

18 يناير 2017 17:51
عنصرية.. ممنوع دخول العرب والمحجبات إلى مطعم باريسي

هوية بريس – وكالات

عبر مشاركون في “منتدى مواجهة التمييز والكراهية ضد المسلمين” بنيويورك عن القلق من تنامي معدلات العنف وجرائم الكراهية ضد المسلمين على مستوى العالم، كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى الوقوف في وجه التعصب ضد المسلمين.
وعقد المنتدى في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، ورعته منظمة المؤتمر الإسلامي والولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي، حيث ناقش المشاركون فيه الإجراءات التي يتعين اتخاذها لمواجهة التمييز ضد المسلمين، وسط إجماع على أن المسلمين يعانون أكثر من غيرهم من التمييز والعنف وأنهم ضحايا للإرهاب حول العالم.
وقال غوتيريس في مداخلته “يجب أن نقف معا ضد التعصب ومع حقوق الإنسان، وأن نبني الجسور ونحول الخوف إلى أمل من أجل إخواننا وأخواتنا المسلمين ومن أجل الإنسانية”.
واتفق المشاركون من عشرات الدول والمنظمات الدولية على ضرورة تشديد الإجراءات العقابية في القوانين المحلية، والتوعية عبر وسائل الإعلام، وتعديل المناهج الدراسية، للتأكيد على قيم وثقافة حقوق الإنسان واحترام تعدد الهويات والثقافات وتشجيع الاندماج في المجتمعات.
بدوره، قال ممثل وزارة العدل الأميركية إريك تريني إن بلاده أصدرت عدة قوانين متعلقة بالحقوق المدنية، والتي عززت قدرات الحكومة الاتحادية بأدوات للمحاسبة على جرائم الكراهية، مضيفا “حينما اعتمد الكونغرس تلك القوانين تمت إضافة التمييز بسبب الدين أو الجنس أو الأصل”.
وهناك نسبة كبيرة من جرائم الكراهية التي لا يقوم الضحايا بالإبلاغ عنها، مما دفع متحدثين في المنتدى إلى مناقشة وسائل توعية المسلمين بحقوقهم وبالأدوات القانونية اللازمة لمواجهة أي اعتداءات أو انتهاكات يتعرضون لها، حسب “الجزيرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M