منتدى الزكاة العالمي بجاكرتا يدين المجازر الوحشية ضد الروهينغيا ويدعو المنتظم الدولي لوقفها

18 مارس 2017 15:08
جيش ميانمار يطمس أدلة مجازره في أراكان بحرق جثث الضحايا

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ركز المؤتمر العالمي الخامس للزكاة، المنعقد بجاكرتا يومي 15 و16 مارس 2017، على ضرورة تعزيز دور الزكاة كوسيلة ناجحة للقضاء على الفقر، واستضيف هذا المؤتمر من قبل المنتدى العالمي للزكاة بالتعاون مع المجلس الوطني للزكاة بجمهورية إندونيسيا (بازناس).

وأدان في توصيات بيانه الختامي ما يتعرض له المسلمون الروهينغيا في إقليم أركان من طرف البوذيين من جرائم إبادة وحشية بإيعاز أو تواطؤ مع الحكومة والسلطات بميانمار، كما دعا المشاركون المنتظم الدولي للتدخل لإيقاف ذلك فورا.

وجاء في البيان ما نصه: “يُدين المشاركون بصرامة كل الجرائم والظلم ضد الإنسانية، مثل قضية روهينغيا وغيرها من القضايا في كل بقاع العالم، ونادوا من أجل العمل الدولي لتوقيف الأعمال الوحشية فورا”.

انتخاب الخبير المغربي د. بلاجي عضوا في مجلس أمناء المنتدى العالمي للزكاة بجاكرتا

وذلك في إشارة إلى أن المشاركين وأعضاء المؤتمر العالمي للزكاة وهم خبراء وممثلو مؤسسات الزكاة من 21 دولة، يستحضرون قضايا الأمة وما يعيشه إخوتهم المسلمون في شتى بقاع العالم، خصوصا وأن المأساة البورمية للمسلمين الروهينغيا من أكبر المآسي الإقليمية بالنظر لمكان تنظيم المؤتمر، العاصمة الأندونيسية جاكرتا.

وشاركت في المؤتمر كل من: إندونيسيا، ماليزيا، بروناي دار السلام، سنغافورة، الهند، بنغلادش، السعودية، الأردن، الكويت، قطر، تركيا، البوسنة والهرسك، المملكة المتحدة، مصر، المغرب، أوغندا، السودان، نيجيريا، جنوب أفريقيا، فيتنام، الولايات المتحدة الأميركية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏زفاف‏‏‏‏

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M