منتدى الزهراء يطالب بفتح تحقيق في مقتل الطالبة حياة وجبر الضرر لأسرتها

29 سبتمبر 2018 00:17
منتدى الزهراء يطالب بفتح تحقيق في مقتل الطالبة حياة وجبر الضرر لأسرتها

هوية بريس – عبد الله المصمودي

طالب منتدى الزهراء للمرأة المغربية في ظل غياب توضيحات من الجهات الرسمية حول الملابسات الحقيقية لحادث مقتل الطالبة حياة، بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات وجبر الضرر لأسرتها.

ودعا المنتدى في بلاغ له “الحكومة المغربية لتحقيق تنمية تضمن لجميع المواطنين شروط العيش الكريم وتقطع مع الأسباب الداعية للهجرة على قوارب الموت”.

وهذا نص البلاغ كاملا:

“تابع مكتب منتدى الزهراء للمرأة المغربية بقلق كبير الحدث الذي وقع يوم 25 شتنبر 2018 بمدينة تطوان، والذي أودى بحياة الشابة حياة وإصابة ثلاثة شبان آخرين.

وفي ظل غياب توضيحات من الجهات الرسمية حول الملابسات الحقيقية للحادث الأليم المتعلق أساسا باستعمال الرصاص الحي تجاه مواطنين عزل.

فإننا في منتدى الزهراء للمرأة المغربية إذ نعلن تضامننا مع أسر الضحايا ومتابعتنا للملف عن طريق جمعيات الشبكة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة فإننا:

– نتقدم بتعازينا الحارة لأسرة الفقيدة تغمدها الله بواسع رحمته؛

– نطالب بفتح تحقيق القضية والإعلان عن نتائجه لتحديد المسؤوليات وجبر الضرر خاصة وأن الفقيدة كانت المعيلة الأساسية لأسرتها إلى جانب الأم؛

– ندعو الحكومة المغربية والمنتخبين ومختلف المتدخلين إلى تحمل مسؤولياتهم الكاملة في مضاعفة الجهود لتحقيق تنمية تضمن لجميع المواطنين شروط العيش الكريم وتقطع مع الأسباب الداعية للهجرة على قوارب الموت”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M