منشور فيسبوكي يعلن عن إضراب وطني شامل بجميع مؤسسات التعليم بالمغرب يوم الخميس 19 أكتوبر 2017م

16 أكتوبر 2017 23:10
منشور فيسبوكي يعلن عن إضراب وطني شامل بجميع مؤسسات التعليم بالمغرب يوم الخميس 19 أكتوبر 2017م

هوية بريس – متابعة

“من جميع الأساتذة بالمغرب إلى السيد الوزير حصاد

الموضوع: اضراب وطني شامل بجميع مؤسسات التعليم بالمغرب يوم الخميس 19 أكتوبر 2017م

سلام تام: وبعد، فبعد سلسلة الاهانات والضربات التي توالت علينا.. ونحن نصبر ونتكبد المشاق، ونمني النفس ان تكون الضربة الاخيرة. فقد حكمتم علينا كنساء ورجال التعليم بالعبودية والطاعة العمياء بمنع الاضراب الذي تشرعه جميع القوانين وذلك بفرضكم اقتطاعات على كل من تسول له نفسه الاحتجاج على قمع او ظلم تعرض له. وجعلتم مستقبلنا في عداد المجهول بسن سياسة التعاقد.

كما أجبرتمونا على ملء صناديق التقاعد التي أفرغها المفسدون باقتطاعات غير مشروعة اثقلت كاهلنا. ولم تكتفوا بل تلوحون باقتطاعات إضافية للتغطية الصحية التي تزعمون انها في صالح والدينا. دون أن ننسى ما جعلتم بعضنا يعانيه بسبب حركة انتقالية مجحفة.

كل هذا وغيره ونحن صامتون خانعون، لكنكم تماديتم ونشرتم لوائح تضم أسماء المتغيبين منا أمام الملأ. وكأننا أجرمنا بطلب رخص مشروعة.. في حين أننا نرى القتلة والمجرمين، في جميع الدول بمن فيها المغرب، يحترمون أمام الصحافة وتغطى وجوههم. ماذا عنا نحن؟ ما هو جرمنا؟ لم نحن بالضبط دون غيرنا من القطاعات؟

اسمحوا لنا ان نعلن جميعا أن ما أقدمتم عليه كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير.

وعليه نعلن يوم الخميس 19 أكتوبر يوم حداد وغضب ضد سياستكم النكراء.

وبه وجب الاخبار والسلام.

اتحاد أساتذة المغرب الأحرار”.

ولم يتسن لـ”هوية بريس” التأكد من صحة هذا المنشور، وهل بالفعل سيفعل بمضمونه معلمو وأساتذة المؤسسات التعليمية بالمغرب، لأن هناك من تفاعل معه إيجابيا في “فيسبوك”، وهناك من انتقده، وانتقد حتى أسلوبه وأخطاءه الإملائية.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M