منشور مُتداول لمُصحح يأسفُ لضعف مستوى المرشحين لمباراة التعليم

20 ديسمبر 2021 16:03

هوية بريس-متابعة

تأسفت تدوينة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أنها تعود لمُصحح، للمستوى الضعيف لأستاذة الغد، والذي أبانت عنه أوراق اختباراتهم، حيث جاء فيها “شاركت هذه الأيام الثلاثة الأخيرة في تصحيح امتحان مباراة الأساتذة المُتعاقدين، وقد كانت النتائج ضعيفة للغاية”.

وتابعت التدوينة ذاتها “15 مرشحا فقط من بين 50 من حصل على المُعدل، ولم يصل أي مرشح إلى النقطة 75/50، كما أن كثيرا من المرشحين لا يعرفون حكم اللام، أخطاء إملائية فظيعة يستحيل أن تأتي من طالب حاصل على الإجازة”.

وخلُصت التدوينة إلى أن المستوى الضعيف هو باكورة المخطط “الارتجالي” الاستعجالي لإصلاح التعليم، وأيضا هو نتيجة لحصر سن المرشحين في 30 سنة، قبل أن يتابع صاحبها “هذه الإجراءات الإقصائية قد حرمت كثيرا من ذوي الكفاءات العلمية من حملة الدكتوراه والماستر من حقهم في اجتياز المباراة.

جدير بالذكر أن مراسلة مستعجلة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، قد جاء فيها الدعوة للالتزام بموعد نشر نتائج الاختبارات الكتابية، والذي حددته الوزارة في اليوم الإثنين 20 من دجنبر 2021.

كما طلبت الوزارة من الأكاديميات نشر أسماء المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية مرتبة حسب رقم الامتحان وبدون الإشارة إلى المعدل المُحصل عليه، وذلك حسب التخصص، وأن تكون الأسماء مصحوبة بتحديد مكان وتاريخ وتوقيت إجراء الاختبارات الشفوية بالنسبة لكل مرشح ومتشحة مسموح له باجتياز الاختبارات المذكورة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M