منظمة الصحة العالمية تدعو الحكومات إلى زيادة الإنفاق على الرعاية الصحية

23 سبتمبر 2019 09:26
قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الإثنين، إن المنظمة تؤيد تخفيف الإجراءات المفروضة بسبب كورونا،

هوية بريس-متابعة

دعت منظمة الصحة العالمية يوم الأحد 22 شتنبر، الحكومات حول العالم إلى زيادة إنفاقها على الرعاية الصحية الأولية بنسبة واحد في المائة إضافية من إجمالي ناتجها المحلي لزيادة التغطية الصحية.

وأضافت المنظمة، في تقرير أعدته مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والبنك الدولي، أنه على الرغم من بعض التقدم الذي أحرز فإن عددا أكبر من الناس يضطرون للدفع من أموالهم الخاصة للأدوية والعلاج المكلف في الغالب.

وقالت المنظمة إن الاستثمار العمومي في الرعاية الصحية الأولية بالقرب من المنازل بما في ذلك التلقيح يمثل السبيل لتوسيع التغطية وإنقاذ حياة الناس.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية للتغطية الصحية الشاملة، بيتر سلامة، في مؤتمر صحفي، “نعتقد أنه أمر يمكن تحقيقه وبتكلفة معقولة”، مضيفا أن رفع مستوى الرعاية الصحية الأولية في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط سيكلف 200 مليار دولار إضافية سنويا.

وأوضح سلامة ” انه على الرغم من أنه يبدو مبلغا ضخما فإننا نعرف أنه يمكن لمعظم الدول أن تتحمل بشكل فعلي القيام بذلك بناء على مواردها المحلية، وعدد قليل فقط من الدول هي التي تحتاج مساعدة دولية لرفع مستوى الرعاية الصحية الأولية لديها”.

وقال التقرير الذي نشر عشية قمة صحية تعقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة إن نحو 7.5 تريليون دولار تنفق سنويا على الصحة على مستوى العالم.

وأضاف أن الخدمات الصحية الأساسية تغطي بالكاد نصف سكان العالم البالغ عددهم 7.7 مليار نسمة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M