منظمة حقوقية: الإمارات تحرّض ضد المسلمين بأوروبا

14 نوفمبر 2017 22:32
محكمة ألمانية تمنع أذان صلاة الجمعة بمكبرات الصوت

هوية بريس – وكالات

رفضت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا تصريحات وزير التسامح الإماراتي نهيان مبارك آل نهيان، ووصفت تصريحاته بأنها “حملت تحريضا مبطنا على المسلمين في أوروبا”، حيث جاء فيها أن إهمال الرقابة على المساجد تسببت في الهجمات الإرهابية.
واعتبرت المنظمة في بيان -حصلت الجزيرة نت على نسخة منه- أن تصريحات الوزير محاولة يائسة لتحويل المساجد في أوروبا إلى مراكز أمنية تخدم أجندات إماراتية.
وبينت المنظمة أن المساجد في أوروبا تخضع لأنظمة صارمة كباقي الجمعيات والمؤسسات في أوروبا، وتحرص إدارة المساجد على أداء رسالتها وفقا لتعاليم الإسلام السمحة.
وأوضحت أن قيام شخص يرتاد مسجدا بعمل إجرامي لا يعني أن كل من يرتاد هذا المسجد يؤيدون هذا العمل أو أن هذا المسجد يحرض على ارتكاب جرائم من هذا النوع، فيبقى هذا العمل منعزلا ومدانا كباقي الجرائم.
وحذرت المنظمة دول الاتحاد الأوروبي من الاستجابة لطلب الوزير الإماراتي لتدريب الأئمة في دولة الإمارات حتى لا تتحول المساجد في أوروبا إلى مراكز أمنية للتجسس تعمل لصالح دولة الإمارات.
وأكدت أن دولة الإمارات ما فتئت تلاحق المسلمين في أوروبا أفرادا ومؤسسات بحجة محاربة الإسلام السياسي، وأدى ذلك إلى إلحاق الأذى ببعض الأفراد لفترة قصيرة حتى عادت الأمور إلى نصابها، وذكرت على سبيل المثال إغلاق البنوك حسابات مؤسسات وأفراد بضغط من الإمارات.
ودعت المنظمة حكومات الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة إبعاد الإمارات عن الشأن الإسلامي والعربي في أوروبا، معتبرة الإمارات وأجهزتها الأمنية مسؤولة عن جرائم في الشرق الأوسط أدت إلى تفجير العنف والإرهاب، وفقا للجزيرة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. اخطر شيء اليوم يواجه آلمسلمين الا شيطان الامارتي والا سلول هذه الدولة خنجر وسرطان على المسلمين خصوصا بعض الأشخاص ممن يدعى انه على شيء نعم يستعينون بالكفار والصليبون نسال الله ان يهز عروشهم آمين

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل ! دويلة من أصغر دول العالم تعيث في الأرض فسادا وتنفق مقدرات شعبها وما أنعم الله به عليه من خيرات في الحرب على الإسلام والمسلمين وفي إثارة الفتن في مختلف بقاع العالم مستغلين جشع بعض ضعاف النفوس من اللوبيات الصهيوأمريكية لتنفيذ مخططاتهم العدائية في مواجهة تطلعات الشعوب للتحرر من هيمنة الأنظمة الشمولية في بلدان العالم الثالث عامة والبلدان العربية خاصة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M