منظمة حقوقية تلتمس من عامل المحمدية التدخل لإيقاف تنظيم مهرجان صيفي..

01 أغسطس 2022 11:01

هوية بريس- متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “مدينة المحمدية تعتزم تنظيم مهرجان صيفي خلال الفترة ما بين 12 و21 غشت المقبل، سيعرف حضور وجوه فنية وشعبية معروفة، لا سيما وأن مدينة الزهور تعرف توافد عدد كبير من السياح وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج خلال هذا الفصل”.

وأضاف جريدة “الأسبوع الصحفي” أن “فرع المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد وجه، بهذا الخصوص، رسالة تعرض على إقامة المهرجان، إلى عامل المدينة، هشام المدغري، من أجل التدخل لإيقاف تنظيمه خلال الشهر القادم”.

وقالت ذات الهيئة الحقوقية، في رسالتها، إن “نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي شرعوا في توزيع منشورات لا تتضمن أي إشارة إلى الجهة المنظمة أو المشرفة عليه”، مضيفة: “الملاحظ من خلال المنشورات التي تحدد تواريخ السهرات لكل واحد من الفنانين بساحة ملعب البشير، لا تتضمن أي إشارة للجهة المنظمة أو المشرفة عليه، مما جعل الجميع يتساءل عن هوية الشخصية الاعتبارية أو الذاتية القائمة وراء هذا التنظيم الغير مرغوب فيه، والممنوع بموجب الإجراءات الاحترازية في مواجهة تفشي وباء كورونا ببلادنا”.

وتابعت ذات الهيئة أنها “قامت بإجراء اتصالات بالأرقام الهاتفية الظاهرة في المنشورات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن الهاتف يكون مشغولا وأحيانا بدون مجيب”.

و”التمست من عامل المدينة التدخل لوقف تنظيم هذا المهرجان اعتبارا للمقاربة الوقائية التي تستدعي اتخاذ الإجراءات الاحترازية وفق التوجيهات الملكية، ونظرا لضبابية الجانب التنظيمي الذي يجسده إخفاء هوية الجهة المسؤولة عن التنظيم”، تنقل “الأسبوع” عن رسالة المنظمة..

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السهرات تساوي تضليل وإفساد الشباب والتطبيع مع العري والكلام الفاحش واختلاس الأموال والضجيج في أوقات متأخرة من الليل وووووو…. حسبنا الله ونعم الوكيل من المسؤول ؟ومن يحاسبه ؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M