منع “الدراجات الطاكسي” بالرباط بعد أن أشرف الملك قبل خمسة أشهر على انطلاقتها

01 أغسطس 2019 15:07
منع "الدراجات الطاكسي" بالرباط بعد أن أشرف الملك قبل خمسة أشهر على انطلاقتها

هوية بريس – متابعة

قامت مصالح ولاية الرباط بحجز “الدرجات الطاكسي”، بحجة عدم توفرها على تأمين، وذلك بعد مرور خمسة أشهر، على انطلاق مشروعها الذي أشرف الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقته بالرباط.

وحسب يومية المساء، فإن مسؤولا بالولاية أصدر تعليمات بمنع المستفيدين من استغلال الدراجات التي تم العمل بها قبل شهرين فقط من انطلاق المشروع.

وأضافت نفس الجريدة “أن معظم المستفيدين من هذا المشروع أصبحوا في حالة إفلاس بسبب قلة الإقبال، وضعف المداخيل التي لم تتجاوز 2000 درهم، منذ الشروع في استغلال الدراجات، التي تم توقيف استغلالها قسريا لمدة شهرين من أجل إعادة صباغتها، قبل أن تظهر أعطاب بالجملة كشفت ضعف جودتها، بعد توالي اندلاع النيران في محركها الكهربائي، وتلف عدد من أجزائها الميكانيكية بعد أقل من ثلاثة أشهر من استغلالها”.

كما يشار إلى أن صفقة اقتناء “الدراجات الطاكسي” قد أثارت الكثير من المداد بسبب القيمة المالية التي رصدت لاقتناء 50 دراجة ثلاثية العجلات من الصين، بكلفة إجمالية تصل إلى 250 مليون سنتيم، أي ما يناهز 5 ملايين سنتيم للدراجة الواحدة؛ وهو ما اعتبر رقما مبالغا فيه، كون أن مواقع البيع العالمية تشير إلى أن ثمنها الحقيقي لا يتجاوز 8 آلاف درهم لكل دراجة كأقصى سعر.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M