منهم من قال أنها ليست أولوية.. حملة الغاء الفصل 490 تخلق الجدل في صفوف الحداثيين

04 فبراير 2021 11:51
مثير.. دافقير رئيس تحرير جريدة "الأحداث" يسب منتقديه بكلام فاحش وبذيء (صورة)

هوية بريس- متابعة

خلق إطلاق حملة إلكترونية مطالِبة بإلإلغاء الصريح والنهائي للفصل 490 من القانون الجنائي، ومن أجل وضع حد للتمييز الجنسي. من طرف حركة “خارجة على القانون”، جدلا بين الحداثيين بالمغرب، بخصوص تحديد مفهوم الحداثة وهل الغاء هذا الفصل من اولويات الحداثة في الاصل.

وفي هذا الصدد قال، يونس دافقير، الحداثي الكاتب الصحفي بجريدة “الأحداث المغربية”، مخاطبا دعاة هذه المطالب “فاش تبغي ترفع الموانع القانونية على الجنس خارج الزواج كون راجل وتحمل مسؤوليتك، ماشي تحمل بنات عباد الله وتلوحهم في الزنقة ومن بعد تجي تدير ندوة على حقوق الأمهات العازبات والأطفال المتخلي عنهم”. مردفا، “تبا للحداثة المعطوبة”.

وفي ردها على منشور آخر لدافقير، يرى فيه أنه ليس من أولويات الشعب المغربي إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي، التي دعت له حركة “خارجة على القانون”، بعد جدل “فيديو فتاة تطوان”، قالت الوزير السابقة والقيادية بحزب التقدم والاشتراكية، شرفات أفيلال “كاين فرق بين مناقشة الحريات بطريقة موضوعية و بالعقل بمعنى الواحد يكون منطقي مع راسو و يراجع كل المقتضيات المتناقضة مع الممارسة و الدستور وكاين التشويه باش منقولشي التسفيه ا سي يونس دافقير الطريقة لي كتكلم ماشي غير مستفزة ولكن..”.

هذا وعرفت هذه الحملة “المغرضة” التي يقودها مجموعة من النشطاء محدودي العدد، معارضة شديدة لدى عموم الرأي العام، لأنها تهدف حسب رأيهم ضرب الأسرة المغربية والتقاليد والقيم التي تربى عليها هذا الشعب لقرون.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M