من أجل خدمة أفراد الجالية المغربية .. “وزارة الخارجية” تدعو القنصليات إلى هذا الأمر

16 يونيو 2021 21:12

هوية بريس – متابعات

وجهت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021، دورية إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصليات المغربية عبر العالم تحثهم فيها على العمل طيلة أيام الأسبوع، من أجل خدمة أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.


بناء على التعليمات الملكية التي تولي اهتماما خاصا بأفراد الجالية المغربية، وحسن استقبالهم وتقديم خدمات سريعة على مدار الأسبوع، دعت وزارة الخارجية رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصليات المغربية إلى الحرص على العمل طيلة أيام الأسبوع، عبر اعتماد التناوب في عطلة نهاية الأسبوع، وذلك ابتداء من 15 يونيو إلى 15 شتنبر 2021.

وطالبت وزارة الخارجية جميع الموظفين الديبلوماسيين والقنصليين بالعمل من يوم الاثنين إلى الجمعة من الثامنة ونصف صباحا إلى السادسة مساء، مع الحرص على اعتماد التناوب من السادسة إلى الثامنة مساء، فيما حددت الدورية توقيت العمل يوم السبت من التاسعة صباحا إلى الثالثة زوالا والأحد من الساعة التاسعة إلى الواحدة زوالا مع بقاء الديمومة عبر الهاتف 24/24 طيلة أيام الفترة المذكورة.

واستثنت الدورية، من هذا التوقيت، الموظفين والأعوان المحليين المغاربة، الذين تربطهم بالوزارة عقود شغل محلية تحدد ساعات العمل الأسبوعية، طبقا للتشريعات الوطنية لكل دولة مضيفة.

من جهة أخرى، دعت الوزارة إلى التأكد من وجود الفرق القنصلية في موانئ العبور والمطارات لتقديم المساعدة إلى أفراد الجالية المغربية، مع التشديد على ضرورة احترام الإجراءات الاحترازات المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الدورية، بناء على ذلك، إلى أن جميع العطل المتعلقة بالموظفين الديبلوماسيين والقنصليين سيتم تأجيلها بشكل مؤقت، من أجل إنجاح عملية استقبال مغاربة العالم، مبرزة أن العطل المرتبطة بظروف قاهرة تتطلب المرور عبر مديرية الموارد البشرية، للنظر في إمكانية الترخيص لها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M