من أقوى السياسيين من أصول مغربية في إسرائيل يعتزل بشكل مفاجئ

13 يونيو 2019 18:26

هوية بريس-متابعة

أعلن رئيس حزب “العمل” الإسرائيلي، آفي غباي، الأربعاء، بأنه يعتزل رسميا العمل السياسي ومؤكداً أنه لن يترشح للبرلمان في الانتخابات 17 شتنبر المقبلة.

ونقلت تقارير إعلامية إسرائيلية، عن غباي، ذو الأصول المغربية، قوله “إلى المؤيدين والأصدقاء، بعد الكثير من المداولات، قررت الانسحاب من العمل السياسي ولن أترشح في انتخابات الكنيست القادمة، بالطبع، التزامي تجاه الجمهور، بقيمنا ومواقفنا لم تتغير”.

وأضاف غباي، الذي يعتبر واحد من بين أقوى السياسيين في إسرائيل “ليس لدي خطط للأمام. لا أعرف كيف وماذا سأفعل للجمهور، لكن التزامي لا يزال قائما”.

ويأتي هذا الإعلان من الشخصية اليسارية البارزة في المؤسسة اليسارية الإسرائيلية بعد يوم من تصريح غباي بأنه لن يسعى إلى إعادة انتخابه في الانتخابات التمهيدية القادمة للحزب في يوليوز المقبل.

وأوضح ذات المتحدث، “أود أن أبلغكم بأنني لن أخوض انتخابات قيادة الحزب في الانتخابات التي ستجري الشهر المقبل”، مضيفًا أنه قد توصل إلى القرار في وقت سابق، وأراد انتظار تهدئة المناخ السياسي. قبل اتخاذ إعلانه.

وتحمل غباي مسؤولية فشل حزب “العمل” في الانتخابات الأخيرة التي عقدت في 9 أبريل وقال حينها ” كانت هناك العديد من أخطاء، أتحمل مسؤوليتها كاملة، وأعرف أنها ارتكبت بسبب الإيمان الحقيقي بالطريقة والالتزام بالنصر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M