من المسؤول عن تلويث المحيط العام لمدينة سلا بالنفايات الصلبة؟

11 ديسمبر 2016 00:53
من المسؤول عن تلويث المحيط العام لمدينة سلا بالنفايات الصلبة ؟

هوية بريس – متابعة

بالعودة مجددا لهذا الموضوع الذي أثار الكثير من التساؤلات والتجاذبات حول الترامي على جمالية المدينة وأسوارها ومعالمها بالنفايات والأزبال سنجد أن المسؤولية المباشرة تتحملها عدة جهات أولى هذه الجهات هي السلطة المكلفة بإعطاء تراخيص البناء والإصلاح على اعتبار أن ارباب المنازل ومن يقومون على الإصلاح لا يجدون مطارح مخصصة للتخلص من مخلفات الإصلاح من حجارة وأتربة وهذا ماوعدنا بتوفيره المجلس الحالي للمدينة الذي بدل ويبدل قصارى جهوده من أجل محاربة هذه النقط السوداء..

• مستعملي العربات المجرورة لا تهمهم مصلحة المدينة أو جماليتها بقدر ما يهمهم الربح المالي والتخلص من الأزبال في أقرب مكان ، كما أن عدم الإعتماد على سياسة المخالفات أو الحجز على عرباتهم يخلق لديهم نوعا من الطمأنينة..

• أعوان السلطة لهم دراية ومعرفة كافية بمصدر هذه الأتربة ومستعملي العربات المجرورة فلماذا لا يتم التبليغ عنهم وجزرهم؟

• المواطن بصفة عامة يتحمل مسؤوليته بشكل مباشر أو غير مباشر فيما آلت إليه المدينة من تشويه لسمعتها وتلطيخ لماضيها فلنتأهب جميعاً لمحاربة مثل هذه الآفات ولتكن لدينا غيرة على محيطنا ومحيط أبناءنا ومستقبل مدينتنا لأنه ينبغي أن لاننسى أن مدينة نظيفة هي بالضرورة عقول نظيفة .

نجدد مرة أخرى تنويهنا بالمجلس الجماعي الحالي للمدينة الذي استطاع مؤخرا محو مثل هذه الصور من على أرض الواقع كما نتمنى آملين أن يتم محوها نهائياً من ذاكرة كل السلاويين.

(المصدر صفحة “سلا مدينتي“).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M