من تدين الشيعة.. مليون زائر إيراني يصلون العراق لأداء “وقفة عرفة كربلاء”!!

10 سبتمبر 2016 18:50
من تدين الشيعة.. مليون زائر إيراني يصلون العراق لأداء "وقفة عرفة كربلاء"!!

هوية بريس – وكالات

أعلنت السلطات العراقية، أول أمس الخميس، عن استقبال مليون زائر إيراني دخلوا البلاد خلال الأسبوع الجاري لأداء “زيارة عرفة” في مدينة كربلاء جنوب البلاد، فيما توقع مدير المنافذ الحدودية أن يرتفع العدد لمليوني زائر وسط إجراءات أمنية مشددة ونقل جزءٍ من وحدات الجيش إلى كربلاء لتأمين الأعداد الكبيرة من الإيرانيين الداخلين عبر منفذ زرباطية الحدودي جنوب البلاد.
وقال بيان لوزارة الداخلية العراقية، تلقى “العربي الجديد” نسخة منه إنّ “المديرية العامة للمنافذ الحدودية تعلن عن استقبال مليون زائر إيراني عبر منفذ زرباطية الحدودي لأداء زيارة عرفة في محافظة كربلاء”.
وأضاف البيان أن هناك “تنسيقاً عالياً بين تشكيلات قوات الأمن لتأمين تلك الزيارة”.
وكان العراق قد وقّع نهاية الشهر الماضي، اتفاقية مع إيران بشأن تسهيل دخول الزوار الإيرانيين إلى المراقد الدينية بدون تأشيرة وعبر المنافذ الحدودية الرسمية.
من جانبه، قال مدير منفذ زرباطية الحدودي بمحافظة واسط جنوب البلاد، عاطف ناجي، إنّ “المنفذ يشهد تكدس عشرات الآلاف ونعمل على تسريع إجراءات دخولهم”.
وبيّن في حديث لـ”العربي الجديد” أن “التوقعات تشير إلى أن هناك نحو مليون زائر إيراني إضافي سيدخلون خلال الأيام التي تسبق وقفة عرفة الأسبوع القادم”.
خلال ذلك، أكدت مصادر بالجيش العراقي، نقل الحكومة لثلاث وحدات عسكرية إلى كربلاء بهدف تأمين دخول هذه الأعداد الكبيرة وغير المسبوقة من الإيرانيين لزيارة العتبات الدينية في كربلاء.
ووفقاً للمصادر ذاتها، فإن الإجراءات شملت منع دخول الشاحنات الكبيرة إلى وسط المدينة، وإجراءات تفتيش عالية عند مداخل كربلاء ومخارجها، فيما تم تحديد حركة المواطنين ونشر قوات أمن في الأسواق العامة، حسب موقع “العربي الجديد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M