من جديد.. العثماني: لا تراجع عن مجانية التعليم

15 يناير 2018 17:46
العثماني: الفساد يفوّت على المغرب إمكانية بناء 150 مستشفى

هوية بريس – متابعة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الحكومة لم تتراجع عن المجانية في التعليم، مطمئنا الفئات الفقيرة والمتوسطة، أن ما يروج حول إقرار مشروع قانون الإطار حول التعليم، الذي ستحيله حكومته قريبا على البرلمان، رسوم التسجيل في التعليم، يهم فقط “الطبقات الميسورة”.

وأبرز العثماني، في لقاء تواصلي مع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بالمقر المركزي للحزب بالرباط اليوم الاثنين، أن قانون الإطار المذكور يعد ثورة في إصلاح التعليم، مضيفا أنه لأول مرة في تاريخ بلدنا، يكون لدينا قانون إطار في مجال التعليم.

وحسب موقع “pjd.ma”، فقد شدد رئيس الحكومة، على أن كل البرامج الاجتماعية التي تعتزم الحكومة القيام بها، من قبيل رفع الدعم عن “البوطة”، “لن يتم تفعيلها حتى تكون لدينا الضمانات الكافية لعدم تأثر الطبقتين الفقيرة والمتوسطة سلبا”، مردفا “إذا لم نجد في هذه البرامج، مصلحة المواطنين، فلن نقوم بها أبدا”.

إلى ذلك، دعا العثماني، برلمانيي الحزب إلى الحرص على وصول الدعم الذي تمنحه الحكومة إلى كل الأرامل اللواتي تتوفر فيهن شروط الاستفادة، قائلا “إذا كانت هناك أرملة لم تستفد من الدعم، فما عليكم إلا أن توصلوا لي ملفها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M