من جديد.. ربيع المدخلي يحرض على الكراهية في بنغازي وهيئة علماء ليبيا تطالب بتدخل وزارة الخارجية السعودية وهيئة كبار العلماء

08 يوليو 2016 19:33
حفتر عميل الغرب في ليبيا يُثني على المداخِلة في لقاء تلفزيوني

هوية بريس – عبد الله مخلص

ليلة واحدة بعد ليلة القدر المباركة؛ وبعد أن ارتفعت أصوات الأئمة والدعاة والعلماء بسؤال الله تعالى وحدة صفوف المسلمين وجمع كلمتهم ولم شملهم وحقن دمائهم، خرج الشيخ المثير للجدل ربيع المدخلي ببيان جديد، أوصى في مطلعه “السلفيين ﺧﺼﻮﺻًﺎ، ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، ﻭﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﻟﻴﺒﻴﺎ، ﻭﺍﻟﻤﻐﺮﺏ، ﻭﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ، ﻭﺍﻟﻬﻨﺪ، ﻭﺑﺎﻛﺴﺘﺎﻥ.. ﺃﻥ ﻳﺘﺂﻟﻔﻮﺍ، ﻭﻳﺘﺴﺎﻣﺤﻮﺍ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ، ﻭﺃﻥ ﻳﻄﺮﺣﻮﺍ ﺍﻟﺨﻼﻓﺎﺕ ﺟﺎﻧﺒًﺎ ﻭﻳﺒﺘﻌﺪﻭﺍ ﻋﻦ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﺨﻼﻑ ﻭﺍﻟﻔﺮﻗﺔ ﻭﺍﻟﺸﻘﺎﻕ، ﻭﺗﺮﻙ ﻛﻞ ﻣﺎ ﻳﺆﺩﻱ ﺇﻟﻴﻬﺎ”.

إلا أن ربيعا سرعان ما نكث غزله، وعاد في بيانه الموقع ﻟﻴﻠﺔ ﺍﻷﺣﺪ 28 ﺭﻣﻀﺎﻥ 1437ﻫـ ليتدخل في شأن بعيد عنه، وقطع بلسانه آلاف الكيلومترات ليحذر السلفيين في ليبيا من خطر الإخوان المسلمين الذين اعتبرهم المدخلي أخطر الفرق على الإسلام.

حيث قال المدخلي في بيانه المثير: “ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ ﻓﻲ ﻟﻴﺒﻴﺎ ﺍﻟﻨﺼﺮﺓ ﻟﺪﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻭﺣﻤﺎﻳﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﻏﻴﺮﻫﻢ؛ ﻓﺎﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺃﺧﻄﺮ ﺍﻟﻔِﺮﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻣﻨﺬ ﻗﺎﻣﺖ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻢ ﻣﻦ ﺃﻛﺬﺏ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﺾ؛ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻭﺣﺪﺓ ﺃﺩﻳﺎﻥ، ﻭﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ، ﻭﻋﻨﺪﻫﻢ ﻋﻠﻤﺎﻧﻴﺔ“.

وزاد الشيخ، الذي تنسب إليه فرقة المداخلة الغلاة الذين عرفوا بالطعن في العلماء والدعاة والتحذير من الصالحين، من حدة هجومه على جماعة الإخوان فادعى أنه: “ﻗﺪ ﻗﺎﻣﺖ ﻟﻬﻢ ﺩﻭﻝٌ ﻓﻲ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻠﺪﺍﻥ، ﻓﻠﻢ ﻳﻄﺒﻘﻮﺍ ﺍﻟﺸﺮﻳﻌﺔ ﺍﻹﺳﻼﻣﻴﺔ ﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻘﻴﺪﺓ ﻭﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺎﻛﻤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺪﻧﺪﻧﻮﻥ ﺣﻮﻟﻬﺎ ﻣﻨﺬ ﻧﺸﺄﺕ ﺩﻋﻮﺗﻬﻢ ﻭﻳﻜﻔﺮﻭﻥ ﺍﻟﺤﻜﺎﻡ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻻ ﻳُﺤَﻜِّﻤُﻮﻧَﻬﺎ”!!!

كما هاجم ربيع المفتي العام لليبيا د. صادق الغرياني، الذي أمضى أكثر من ثلاثين سنة في التدريس الجامعي، ووصفه بـ”ﺍﻹﺧﻮﺍﻧﻲ ﺍﻟﻤﻌﺘﺰ ﺑﺴﻴﺪ ﻗﻄﺐ ﻭﺍﻟﻤﻮﺟﻪ ﻟﻠﺸﺒﺎﺏ ﺇﻟﻰ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﻛﺘﺒﻪ ﺍﻟﻤﻠﻴﺌﺔ ﺑﺎﻟﻀﻼﻻﺕ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ”، وادعى أن “ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻐﺮﻳﺎﻧﻲ ﻳﻬﺪﺩ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ ﺑﺎﻟﺤﺮﺏ، ﻭﻫﻮ ﻻ ﻳﺤﺎﺭﺑﻬﺎ ﺇﻻ ﻣﻦ ﺃﺟﻞ ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ”.

وفي ختام بيانه الذي يطرح أكثر من علامة استفهام، شدد ربيع على ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ بـ”ﺃﻥ ﻳﻠﺘﻔﻮﺍ ﻟﺼﺪِّ ﻋﺪﻭﺍﻥ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﻔﻠﺴﻴﻦ، ﻭﻻ ﻳُﻤﻜِّﻨﻮنهم ﻣﻦ ﺑﻨﻐﺎﺯﻱ”، لأن الإخوان بالنسبة له “ﺃﺷﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻔﻴﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻬﻮﺩ ﻭﺍﻟﻨﺼﺎﺭﻯ“، وداعش الذي ترتكب المجازر الوحشية ما هي إلا “ﻓﺼﻴﻞ ﻣﻦ ﻓﺼﺎﺋﻞ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ“!!!

هيئة علماء ليبيا: منشور ربيع خطاب تحريضي لا يختلف عن خطاب العلمانيين

الرد الليبي لم يتأخر كثيرا، حيث أصدرت هيئة علماء ليبيا في الثالث من شوال 1437هـ (8-7-2016م) بيانا استنكرت فيه ما ورد في منشور ربيع المدخلي واعتبرته “تدخلاً سياسياً غير ناضج ولا مدروس في الشأن الليبي الداخلي، وتحريضاً على الفتنة والاقتتال بين المسلمين في ليبيا”.

واعتبرت الهيئة أن “هذا المنشور لو صدر عن هيئات سياسية أو شخصيات تمثل حكوماتها لربما ضربت عنه صفحاً، أو كان الرد عليه إلى جهات ليبية مماثلة، ولكن أن يصدر مثل هذا التحريض في ثوب نصيحة دينية للشباب الليبي، ويحمل في طياته طعناً في علماء ليبيا، وفي الشباب الذي يقف في وجه قوى البغي والعدوان، فإنَّ الأمر يتطلب من هيئة علماء ليبيا رداً وبياناً.

وبناء عليه أكدت الهيئة على ما يلي:

أولاً: إنَّ الانتساب إلى منهج السلف نسبة شريفة، تعني الاقتداء بالصحابة والتابعين وأتباعهم بإحسان في العقيدة والعبادة والخلق والمعاملة، وعلى أصحابها أن يكونوا في مستوى هذه النسبة العظيمة، وألاَّ تكون مجرد دعاوى باللسان تكذبها الأفعال، فيكونوا مطية لغيرهم في تدمير بلادهم وسلب أمنها، والتمكين لأعداء الله فيها.

ثانياً: تدعو الهيئة الليبيين إلى عدم اتباع ما ورد في هذا المنشور؛ لما فيه من التحريض المباشر وغير المباشر، ولمخالفته لشرع الله وواقع البلد.

أمَّا الواقع، فلأنَّ الحرب الدائرة في بنغازي اليوم ليست حرباً بين جماعة الإخوان المسلمين وأهالي بنغازي كما جاء في المنشور، وإنَّما هي حرب تحرير يقودها فتية من أبناء بنغازي (منهم الطبيب، والمهندس، والطالب الجامعي، والرياضي) ضد كتائب المجرم الانقلابي حفتر، الذي يريد أن يُعيد البلاد إلى سابق عهدها في حكم القذافي الذي لا يخفى على أحد عداؤه للدين وأهله، مع تصريح كثير من القيادات التابعة لحفتر بأنَّهم لا يريدون شرع الله ولا تحكيمه، وأنهم مستعدون للتحالف مع الشيطان، ولا يريدون أن يهنأ الليبيون باختيار من يحكمهم، بل هجَّروا وشردوا كلَّ من عارضهم، وأحرقوا بيوت كثير منهم.

كما أنَّ ما جاء في المنشور من أنَّ داعش فصيل من فصائل جماعة الإخوان المسلمين الذين يكفرون السلفيين ويستحلون دماءهم لمن البهتان الواضح الذي يعلم الداني والقاصي بطلانه.

وأمَّا مخالفته للشرع، فلأنَّ الله سبحانه أمر المسلمين عند وقوع القتال بين طائفتين منهم بالإصلاح بينهما، فإن أبت إحداهما الصلح أُمِر الجميع بقتالها، قال الله تعالى: {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} الحجرات:9.

ولا شك أنَّ الباغي في هذه الحرب هو حفتر ومن معه، فإنَّه هو من بدأ الحرب، زاعماً محاربة الإرهاب، فهاجم معسكرات الثوار المعروفين في المدينة بالاستقامة والتديّن، الذين حمَوا صناديق انتخابات البرلمان الذي عيَّنه قائداً عاماً. ولو كانوا غلاة إرهابيين كما زعم هو ومَن سلك مسلكه، لما فعلوا ذلك”.

وأكد بيان علماء ليبيا “على جميع الليبيين -سلفيين وغيرهم- أن يوحدوا صفوفهم، ويسعوا في تخليص مدينة بنغازي ممَّا يكيده لها المدعو حفتر ومن معه، من تدمير بالبراميل المتفجرة، وقتل للعلماء والدعاة، وتهجير للأخيار، وذلك بعد أن فشل في السيطرة على طرابلس إثر انقلابه التلفزيوني الشهير عام 2014م.

ثالثاً: تدعو الهيئة وزارةَ الخارجية الليبية إلى مخاطبة الخارجية السعودية، وهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية لوضع حد لمثل هذه التدخلات المسيئة لمواطنيها في الشأن الليبي، وإلقاء التهم جزافاً لعلماء البلد، وعلى رأسهم المفتي العام، والإساءة إليهم وللشباب الشرفاء الذين حرَّروا ليبيا من عدو الله وعدو دينه القذافي، ويقاتلون الآن حفتر السائر على منهج القذافي وسنته، تهمٌ وتدخلاتٌ بلغة هابطة بعيدة عن التحلي بالمسؤولية، وبخطاب تحريضي لا يختلف عن خطاب العلمانيين من العوام الذين يُطلقون كلمة الإخوان على كلِّ متدينٍ يرتاد المساجد ويهتم بشأن أمته، إلى غير ذلك ممَّا هو مخالف لما تقتضيه أمانة العلم والأخوة الإسلامية، ولِمَا يحمله علماء ليبيا -وعلى رأسهم المفتي العام- لعلماء المملكة السعودية من تقدير واحترام، فإنهم بحمد الله يُجلُّونهم ويحرصون كل الحرص ألاّ يتعرض لهم أحد بسوء، ويتمنون أن يدوم ذلك، وألاَّ يفسده عليهم أحد؛ فإن العلم رحم بين أهله”. اهـ.

تجدر الإشارة إلى أن كلام ربيع المدخلي يشكل خطرا كبيرا على المجتمع الليبي، خاصة وأن الموالين له وللتيار المدخلي المتطرف يقاتلون بالسلاح إلى جانب اللواء حفتر، ويسفكون دماء كل من يعتبرونهم “إخوانا مسلمين” أو “مفلسين” أو “دواحس” كما يعبرون عن ذلك بلغة فيها كثير من الكبر والاستعلاء على الخلق.

وأفعالهم المتطرفة تلك تصدر عن فتاوى عابرة للقارات ينتجها بعض الدعاة الذين يعيشون في جزر معزولة، ولديهم تصور مغلوط تماما عن الواقع في ليبيا وغيرها، وجلهم يتم توظيفهم  من طرف جهات يهمها كثيرا ألا تنجح الثورة في ليبيا وغيرها، وأن تفشل تجربة الإسلاميين في العالم العربي والإسلامي.

آخر اﻷخبار
34 تعليق
  1. والله اتعجب ممن له مسكة عقل ان يتدخل في الفتن ويؤججها خصوصا ما تعاني منه ليبيا اليوم من قتل وسفك للدماء اتعجب من هذا الانسان لما كان حكم القدافي الدي طعن في كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم سؤال هل كان النظام السابق يحكم بالكتاب والسنة والله مادخل هذا الفكر دولة الا جعل اَهلها يقتتلون واعلمو ان السلف الصالح براؤا من فكر المدخلي اعلم ياربيع بأنك دقائق تبقى من عمر ك وستلقى الله باي وجه تلقاه تتكلم عن داعش وانت ممن تسير على منهجهم واتباعك لا يحسنون الا السب والشتم وتضليل أقول لك أسفا عليك السعودية وأقول أنكم خوارج العصر والركن الى الضالمين قبح الله سرارئكم

    1. ﺎﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺃﺧﻄﺮ ﺍﻟﻔِﺮﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻣﻨﺬ ﻗﺎﻣﺖ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻢ ﻣﻦ ﺃﻛﺬﺏ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﺾ؛ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻭﺣﺪﺓ ﺃﺩﻳﺎﻥ، ﻭﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ، ﻭﻋﻨﺪﻫﻢ ﻋﻠﻤﺎﻧﻴﺔ“.
      إنه لحق مثلما انكم تنطقون.
      حفظ الله الشيخ ربيع، ما شغله المرض و لا شغله بعد المسافة بينه و بين كل قطر مسلم على تحمل عبء النصحية و التوجيه و التحذير من كل ضال مضل.
      العالم الرباني و الداعية الحق لا يعير للحدود القطرية و المسافات الجغرافية اي اعتبار حين يتعلق الأمر بالعقيدة. لأن الدين واحد و المنهج الصافي واحد، و صراط الله المستقيم واحد.

  2. ﺎﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ﺃﺧﻄﺮ ﺍﻟﻔِﺮﻕ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻣﻨﺬ ﻗﺎﻣﺖ ﺩﻋﻮﺓ ﺍﻹﺧﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ، ﻭﻫﻢ ﻣﻦ ﺃﻛﺬﺏ ﺍﻟﻔﺮﻕ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺮﻭﺍﻓﺾ؛ ﻋﻨﺪﻫﻢ ﻭﺣﺪﺓ ﺃﺩﻳﺎﻥ، ﻭﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﻮﺟﻮﺩ، ﻭﻋﻨﺪﻫﻢ ﻋﻠﻤﺎﻧﻴﺔ“.
    إنه لحق مثلما انكم تنطقون.
    حفظ الله الشيخ ربيع، ما شغله المرض و لا شغله بعد المسافة بينه و بين كل قطر مسلم على تحمل عبء النصحية و التوجيه و التحذير من كل ضال مضل.
    العالم الرباني و الداعية الحق لا يعير للحدود القطرية و المسافات الجغرافية اي اعتبار حين يتعلق الأمر بالعقيدة. لأن الدين واحد و المنهج الصافي واحد، و صراط الله المستقيم واحد.

  3. ستكتب شهادتهم وسألون
    أفراخ المرجئة واعوان الظلمة
    نفس الشبه الشبه التي تنتجها مراكز ومنابع العلمانية يلوكونها بألسنتهم
    لا عقل لا دين لا فهم
    أراجيز في يد المخابرات السعودية

  4. قال الشيخ :عبدالله بن صلفيق الظفيري حفظه الله
    لقد زأر أسد السنة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي فطاشت عقول وارتجفت قلوب.
    كما قال تعالى(كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة)

  5. سبحان الله ،،
    كلمات يسيرة من العلامة #ربيع_بن_هادي_المدخلي -حفظه الله ورعاه- أقضّت مضاجع القوم وأرّقتهم،،،
    مشايخ الإخوان يعلّقون،،،
    هيئة علماء ليبيا -البدعية- تصدر بياناً،،،
    صُحُف ومواقع إلكترونية تنشر،،
    شيخ كبير في السن، تجاوز عمره الثمانين -ختم الله لنا وله بالحسنى-،
    لا يظهر على شاشات التيليفزيون،،،
    وليس له برامج إذاعية على الراديو،،،
    لكن الله جعل مكاناً مرموقاً وتأثيراً عجيباً في قلوب العديدين لقوله الحق ولدفاعه عن السنة وأهلها.
    حفظ الله العلامة الربيع، وجعله غصة في حلوق المبتدعة، وأطال عمره على طاعة الله، وجزاه الله عنا خيراً.

  6. الرد على من سموا أنفسهم ـ زورا وبهتانا ـ (هيئة علماء ليبيا)

    في بيانهم بشأن مقال الإمام الربيع ـ حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ﻻ تزال طائفة من أمتي ظاهرين ﻻ يضرهم من خذلهم وﻻ من خالفهم حتى يأتي أمر الله، ومن يرد الله به خيرا يفقهه في الدين]

    وهذا الظهور بالحق يصاحبه وﻻ بد طوائف أخرى مأفولة بباطلها

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [وتفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إﻻ واحدة]

    وهذه الواحدة الناجية المنصورة هي الظاهرة بالحق ﻻ يضرها من خذلها وﻻ من خالفها

    ومن أسباب ظهور هذه الطائفة الناجية المنصورة أنها قائمة على العلم الشرعي المستمد من الكتاب والسنة وعلى فهم سلف اﻷمة

    ومادامت ظاهرة بالعلم فهي مبشّرة بدوام بقاء العلماء القائمين بالحجة والبيان

  7. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [يحمل هذا العلم من كلّ خلف عدوله ينفون عنه تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين]

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [إن الله يبعث على رأس كل مائة سنة من يجدد لهذه اﻷمة أمر دينها]

    فالعلماء هم سبب ظهور هذه الطائفة الناجية المنصورة الظاهرة بالعلم والحجة والبيان

    لذلك جاء في آخر الحديث: [ومن يرد الله به خيرا يفقهه في الدين]

    ولهذا جاءت نصوص الكتاب والسنة في توقير العلماء ومعرفة فضلهم ومكانتهم

    قال تعالى: [قل هل يستوي الذين يعلمون والذين ﻻ يعلمون]

    وقال سبحانه: [إنما يخشى اللهَ من عباده العلماءُ]

    وقال في حق طالوت: [إن الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة في العلم والجسم]

    وقد قرن الله شهادتهم بشهادته وشهادة الملائكة فقال عز وجل: [شهد الله أنه ﻻ إله إلا هو والملائكة وألوا العلم قائما بالقسط ﻻ إله إلا هو العزيز الحكيم]

  8. والعلماء ورثة اﻷنبياء

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [إن اﻷنبياء لم يورثوا دينارا وﻻ درهما، إنما ورثوا العلم، فمن أخذ به أخذ بحظ وافر]

    ونصوص الكتاب والسنة في هذا كثيرة جدا

    ومن هؤلاء العلماء اﻷثبات الذين حرسوا الشريعة وذبوا عن حياض الدين شيخنا اﻹمام الهمام العلّامة (ربيع بن هادي عمير المدخلي) حفظه الله

  9. سبحان الله هلا لشيخكم ان يتعلم من الامام الشافعي اي نصيحة تتكلكلمون أخسؤا لماذا شيخكم لا يتكلم عن الحسينيات في السعودية والنصيحة واجبة لولي الامر. في بلاد التوحيد يعبد الحسين رضي الله عنه امر عجيب وآسفا عليكم الاخوان نختلف معهم لأنهم اشتغلو بالسياسة ولاكن العلمانيون والليبراليون لانسمع لكم ركزا تانيا من انهم تحكمون على فرقة وتتكون فرقة بالله عليكم اكذب فرقة واخطر فرقة في الاسلام هم ربيع وزبانيته والله تتبناكم في فرنسا حتى أخرجناها من المساجد سنهدم مشروعكم الضال والذي شوهتم فيه السلف الصالح ودعوة الامام المجدد محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله نشكو إليك يالله خوارج العصر والإرجاء يدهم في يد العلمانيون الله اكبر على الضلال

  10. حفظ الله ربيع السنة و نسال الله ان يطيل في عمره ليكون شوكة في حلوق اهل البدع و الاهواء و نسال الله تعالى ان يرفع هذه الفتن عن الامة الاسلامية عامة و عن الشعب الليبي خاصة و ان يعجل بزوال الاخوان المسلمين عملاء الغرب و الشيعة

  11. هولاء من اصدر البيان هم ايتام القاعدة ولقطاء الاخوان والصادق الغريانى ليس بمفتى وليس اهل للافتاء ولا يمثل الاجماعته من شداد الافاق واللقطاء

  12. الشيعة خطرهم اصبح يهدد مسلمي السنة وانت تحرض التلفية التي تدعي انها ناصرة للسنة على محاربة الخوان الذينهم من السنة

  13. ما ام تفهمه يا ولدي والظاهر انك صغير في السن ان الهيئات العلمية ردت على بيان الشيخ السعودي لا لمكانة الشيخ ولكن لخطورة مضمون كلامه؛ ولان البيان يشجع على سفك دماء الليبين وليبيا بلد جريح يعاني من الاطماع الغربية وتطرف داعش والعلمانيين وشفاهة المداخلة الموالين للظالمين
    فربيع الذي يخدم اجندات السعودية والإمارات جيدا يقوم بدوره المحدد له بامتياز؛ قد يدرك دوره في اللعبة او لا هذا امر اخر لكن الواقع يشهد انه مرضي عنه ممن يُحارب وحدة المسلمين..

  14. من يرتمي في أحضان كل علماني حاقد على الإسلام سفاك لدماء المسلمين؛هو آخر من له الحق في نصيحة الليبيين،والشيخ ربيع يتكلم بناء على ما يصف له رويبضة جزائريون المحيطون به،سامحه الله كم فتن من المسلمين بهذه النصائح التي تقطر دم منها دماء الليبيين عجل الله لهم بالفرج من قبضة العلمانيين ؛وحقد المدخليين.آمين.

  15. عجيب أمر هؤلاء المداخلة! و كأن الإخوان المسلمين (على أخطائهم طبعا) هم أصل الصراع و منبع الشر في العالم، أين الأخوة في الله و أين البراءة و البغض في الله لأعداء الله كالخسيسي و حفتر و أمثالهم؟؟ و أين منجزات الإخوان في التاريخ ، أين العرفان لعز الدين القسام و أحمد ياسين و وقوف سيد قطب أمام الطغيان و استشهاده مع الملاحزات عليه….

  16. اذا كان الشيخ ربيع المدخلي يعتقد ان الاخوان و السلفيين و كل الليبيين مسلمين أي انه لا يخرج احدا من دائرة الاسلام في ليبيا فعليه ان يصلح و لا يخرب و يجمع و لا يفرق و يتدخل لاصلاح ذات البين و ليس العكس و الا فانه جانب الصواب.
    و من هذا المنبر أدعوا المداخلة المغاربة بان يعيدوا النظر في توجههم خصوصا و ان الشيخ ربيع برز ابان دخول الامريكان الى السعودية في بداية التسعينات فمن تلك الفترة الى الان و هو يدعوا المسلمين الى الالتفاف حول حكامهم و هو حق لكن أريد به باطل و واقع المداخلة في ليبيا و مصر من قبلها خير دليل.

  17. طاشت عقول الخوان المفلسين بمجرد رد شيخنا الهمام على مفتيهم الضال فحاصوا حيصت الحمى المستنفرة لله درك يا شيخنا ووالدنا ورد الله عنك كيد الأعادي

  18. لمدخلي وعصابته من من المعتوهين و المرضى النفسيين هم نموذج لتيار السلفية المتصهينة ، ،هؤلاء لاعلاقة لهم بدين الإسلام ولا برب المسلمين ، لذا يخطئ من يحاول فهمهم و مجادلتهم بمبادئ الإسلام و شريعته

  19. حفظ الله الشيخ العلامة ربيعا وأبقاه شوكة في حلوق أهل البدع وحسكا في جنوبهم وظهورهم
    (الإخوان المسلمون) أكبر مكيدة كيد بها الإسلام والمسلمون في هذا الزمان؛ طهر الله الأمة منهم ومن سمومهم
    أما أنتم يا معشر مغراوة؛ فقد فضح الله حالكم وكشف ستركم, فما أنتم إلا وجه آخر للإخوان المسلمين ولكن من وراء حجاب!

  20. ياناس كل من تعلم في السعودية على علماء نجد الوهابية في نهاية المطاف لا يختلف عن عيره الا في الشكل اما في المصمون فهم كلهم تكفيريون ، والدليل على هذا انهم يعتبرون جميع المسلمين قبوريين والشركيات مترسخة في فلوبهم ، ومن هنا فهم ملة واحدة ولا داعي للمساحيق التجميلية لتحسين صورة الوجه القبيح ، فامامهم محمد بن عبد الوهاب منذ ان كان حيا كان يحكم على من يخالفه في نجد بانه مرتد ، وحير دليل على هذا ما فعله بقبيلة حريملا التي كان احوه سليمان ين عبد الوهاب هو القاضي الشرعي فيها ، لما اختلوا معه اعتبرهم كفار وقاتلهم وغنم اموالهم وقسمم تلك الغنائم بين المجاهدين بنفسه ، ولكي تتاكد من صحة هذا الكلام اذهب للمكتبة الشاملة واكتب ( حريملا ) وابحث في العقيدة ستجد نفاصيل الحادثة كلها .

  21. الاخونجية السرورية أكثرت الصراخ هذه الايام ( على قدر الألم) ..و المدخلية ضلت من قبل و أضلت كثيرا و ضلت عن سواء السبيل …فالمرجئة على أشكالها تقع …ليت هولاء و هولاء يرجعون الى السنة ..فان اهل البدع(سواء القطبية او المدخلية) لا زالوا في فرقة يلعن بعضهم بعضا ((وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ))…فاللهم أحينا على الاسلام و السنة…

  22. اعبدوا الله ولاتشركوا به احدا لقد تعصبتم الى هذا الشيخ ربيع فى الخطاء، اجتهد واخطاء في حق اخوانه في ليبيا ،يجب عليه قبل ان يتكلم ان يذهب الى ليبيا ويشتمع مع اخوانه هناك مع كلى الفريقين وان يصلح بينهم وان يحتكمو الى كتاب الله ،قبل اصدار الفتوى التى تحرض فريقا ضد الاخر والكل يعلم القاصى والدانى من هو حفتر العلمانى لايريد الخير لبلده والاسالام .

  23. بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

    اذا كان رب البيت لدف ضاربا .. فشيمة اهل البيت كلهم الرقص

    هاؤلاء كبيرهم الكاذب الغرياني الذي يجعل الدين في خدمة السياسة يفتي علي هواه وهذا هو حال الاخوان المفلسين لا كثرهم الله .. والذي يؤلمني ان السلفيين يقاتلون مع هاؤلاء الاخوان في سرت بما يسمى قتال الخوارج … انتبهوا انتم تقاتلون عدو مع عدو

  24. حماك الله ياشيخ ربيع وجعلك شوكة في حلوق اهل البدعة من الشيعة والخوارج الاخوان المفلسون هم شر الخلق والخليقة والشيخ تكلم في كل من العلمانيين والليبراليين والشيوعيين والخوارج من الشيعة والاخوان فما ترك منهجا ضالا الا وحذر منه والشيخ يدعو للرجوع للسنة بفهم سلف الامة وليس فهم المتخلفين من اهل الضلال فأي عاقل يفهم ان الشيخ على حق والذي يعترض صاحب هوى وله مصالح او مبتدع ضال

  25. ويظن كثير من الناس أن الإخوان يتاجرون بالدين ويسترون وراء دعوتهم الإسلامية دعوة أخرى خفية غير ظاهرة، فإذا سألتهم عن ماهية هذه الغايات المستورة والدعوة الخفية سكتوا أو ضربوا في بيداء
    من الخيال لا حدود لها ولا نهاية..

    والإخوان المسلمون لا يعملون في الظلام، ولا يجتمعون في بطن الأرض، ولا يتدارسون رموزًا ولا شفرات، ولكنهم يعملون في وضح، ويجتمعون في المساجد الجامعة والأندية العامة، ويفتحون أبوابهم على مصارعيها لجميع الناس، ويذيعون آراءهم إلى أبعد ما تبلغه محطة الإذاعة، ويتدارسون كتاب الله وأحاديث رسوله ويخطبون بفكرتهم على رءوس المنابر وعلى ملأ الألوف من الأشهاد..

    ولا يكتفون بهذا فهم يطبعون ما يقولون وينشرونه بالمجان في غالب الأحيان، ودأبوا على ذلك عشر سنين طوالاً فلم ينكشف باطن أمرهم عن شيء يخالف ما ظهروا به وما دعوا الناس إليه.
    تم النشر قبل 6th November 2012 بواسطة الاخوان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M