من جديد لطيفة أحرار تستفز المغاربة وتدعوهم إلى التسامح مع العري

16 أغسطس 2016 20:17
من جديد لطيفة أحرار تستفز المغاربة وتدعوهم إلى التسامح مع العري

هوية بريس – مصطفى الحسناوي
نشرت الممثلة المغربية لطيفة أحرار، مقطع فيديو جديد على صفحتها على الفيسبوك. حاولت فيه إعطاء دروس لمتابعيها، وإرغامه على تقبل كل ما يبث له من عري وتهتك، وأن يتقبل ذلك برحابة صدر، ضاربة المثال بنفسها في تقبل المحجبات والمنتقبات.
ومما قالته الممثلة المثيرة للجدل أنها لا تؤمن بفرض الحواجز على المبدع، وإن على المتلقي أن يتقبل الصورة التي يقدمها الفنان، والتي قد تكون أحيانا قوية. وأضافت أنها تؤمن أن على الجميع أن يمتلكوا رحابة في الصدر تجعلهم يتقبلون الاختلاف.
يأتي هذا الفيديو، في سياق نقاش حول منع المحجبات من ارتياد الشواطئ والاقتراب منها، بحجة أن لباسهن مخالف للتقاليد المغربية في السباحة؟ ليتضح أن دعوات الانفتاح والتسامح مع المخالف، تبقى مجرد شعارات جوفاء، سرعان ما يتضح زيفها حين يتعلق الأمر بالملتزمين بأوامر الدين المحافظين على قيم وثقافة البلد.
يذكر أن المثيرة للجدل لطيفة أحرار تثير الجدل كل مرة بخرجاتها ومواقفها، المعارضة والمخالفة لثقافة وقيم وهوية المغاربة، بتحديها الصارخ لها، وذلك منذ ظهورها شبه عارية على خشبة المسرح، في المسرحية المعروفة بكفر ناعوم.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كيقول المثل المغربي “الزين في العقل ولي بغا اللحم راه في البقر ولي بغا الطول راه في الشجر” الممثلة المثيرة دائما للجدل والمتعارف عليها بخالف تعرف ، تريد أن تعرف فكل شخص يخبو نوره وشهرته يريد أن يعود للساحة لكن للأسف بشيء مخز ، وهذا ليس بغريب على أمثال هؤلاء.ولا نملك إلا أن نقول : ” الزين يحشم على زينو والخيب الله يهديه أو يديه “

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M