من يدعم حزب العدالة والتنمية.. حميد شباط أم نزار بركة؟

01 مارس 2017 09:02

عبد الله مخلص-هوية بريس

بعد أن وجهت أمس يومية “آخر ساعة” الاستقلاليين إلى اختيار نزار بركة المرضي عنه –كما يبدو-، بإدراجها لمادة إعلامية بعنوان: “نزار البركة يتطلع بقوة لخلافة شباط وإعادة الاستقلال الى السكة”، خرجت اليوم الأربعاء جريدة “الأحداث” بمادة إعلامية أخرى عنوتها بـ”البيجدي مع شباط ضد نزار البركة…إخوان ابن كيران يتدخلون في الشأن الداخلي للاستقلاليين”.

وقد خرج اللسان الإلكتروني لحزب المصباح بمقال كشف فقيه أنه عند “البحث في المادة عن كيف “يتدخل العدالة والتنمية” في الشأن الداخلي لحزب الميزان، نجد العنوان في واد والمادة في واد آخر. وأن “مضمون المادة، يتحدث عن مادة نشرها موقعpjd.ma، أمس الاثنين تحت عنوان “جريدة آخر ساعة تحشر أنفها فيما لا يعنيها”، انتقد فيها موقع العدالة والتنمية تدخل جريدة “آخر ساعة” في الشأن الداخلي لحزب الاستقلال”..

الأحداث المغربية التي ظهر تحاملها بوضوح على حزب العدالة والتنمية، بعد انتخابات 7 أكتوبر، لم تجد ما تفتري به على المصباح سوى وضع عناوين مخدومة لموادها على شاكلة “سقطت الطائرة في الحديقة. ولعل من التناقضات الصارخة، وفق الموقع نفسه، في مادة الأحداث المغربية، أن تنقل عن موقع العدالة والتنمية قوله “إن مؤتمر حزب الاستقلال شأن داخلي يخص هذا الأخير وحده”، وتقول في عنوان نفس المادة “إخوان ابن كيران يتدخلون في الشأن الداخلي للاستقلاليين”، ألا يعد هذا استغباء لقرائها، وخدمة أجندة معينة بشكل مغرض؟

وتساءل الموقع المذكور مع “الأحداث المغربية”، هل انتقادpjd.ma، لجريدة ما بالتدخل في الشأن الداخلي لحزب سياسي، معناه تدخل العدالة والتنمية في شأن ذلك الحزب؟ لصالح طرف معين ضد طرف آخر..

وليؤكد في الأخير أن “العدالة والتنمية، يدافع أن تكون قرارات الأحزاب في مؤتمراتها، نابعة من الإرادة الحرة لمؤتمريها لا مملاة من جهات خارجية، لأن ذلك مما سيقوي المشهد الحزبي ويعزز شروط التحاق بلادنا بركب الدول الصاعدة، وهذا ما يجب أن تعرفه، “الأحداث المغربية” إن كانت حقا لا تعرف!”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M