مهم…المغرب يقترب من طرد شركات “الماء والكهرباء”

16 سبتمبر 2021 09:33

هوية بريس-متابعة

اتخذت السلطات المغربية قرارا مهما بخصوص تدبير قطاع توزيع الماء والكهرباء بالمملكة، والذي استحوذت عليه شركات جنبية من زمن طويل، وفي ظل الاحتقان الذي تسببت به دوما في صفوف المواطنين والاختلالات العميقة المسجلة في التسيير، والخدمات التي لا ترقى إلى تطلعات المغاربة والأسعار الخيالية التي يؤديها المواطن البسيط.

وفي نفس السياق انتشرت وثائق تظهر توقيع مذكرة تفاهم بين كل من وزارات الداخلية، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والطاقة والمعادن والبيئة، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، تروم خلق إطار وطني جديد، سيكون بديلا للشركات العاملة حاليا في القطاع.

وقد تم الاتفاق على إنشاء شركات تنمية جهوية، تضم ضمن هياكلها ممثلين عن القطاعات السالفة الذكر، وستوكل إليها مهمة تدبير قطاع توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل، حيث ستحل مكان الشركات الأجنبية ووكالات التوزيع المحلية.

كما تضمنت الاتفاقية أيضا على أن تكون الخدمات المقدمة من طرف شركات التنمية الجديدة أكثر جودة، متجاوزة بذلك النقائص المسجلة حاليا، مع التشديد على ضرورة ضمان كافة حقوق ومكتسبات واستقرار المستخدمين المنتسبين إلى شركات التدبير المفوض ووكالات التوزيع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M