مهم وعاجل.. بلاغ من وزارة الأوقاف بخصوص تدبير الدراسة بالكتاتيب القرآنية برسم الموسم الدراسي 2021-2022

26 أغسطس 2021 17:37

هوية بريس – متابعات

كما هو معلوم، وفي سياق التدابير الاحترازية لمنع الإصابة والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد -19)، قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتاريخ 14 مارس 2020 إغلاق جميع الكتاتيب القرآنية وأماكن تحفيظ القرآن الكريم إلى أن تتحسن الوضعية الوبائية ببلادنا.



وفي الأشهر الأخيرة من الموسم الدراسي المنصرم 2020/2021، وأمام إلحاح السادة المشرفين على الكتاتيب القرآنية على اعتماد النمط الحضوري لتحفيظ القرآن الكريم وتعهده، وافقت الوزارة على اعتماد هذه الصيغة بالنسبة للكتاتيب القرآنية التي تقدمت بملتمسات بذلك، شريطة توفرها على الشروط الوقائية والصحية للحماية من عدوى كورونا، والتزامها باحترام البروتوكول الصحي المعتمد.

لذا، تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم السادة المشرفين على الكتاتيب القرآنية وأماكن تحفيظ القرآن الكريم، وكافة المتعلمين بها، أنه تقرر، برسم الموسم الدراسي الحالي 2021/2022، ما يأتي:

استمرار الكتاتيب القرآنية وأماكن تحفيظ القرآن الكريم التي سبق السماح لها باعتماد النمط الحضوري في مزاولة مهاها التربوية التعليمية برسم السنة الدراسية الفارطة 2020/2021، وفق نفس الصيغة برسم الموسم الدراسي الحالي 2021/2022، وذلك في احترام تام وصارم لجميع التدابير الاحترازية وقواعد السلامة الصحية.

بخصوص باقي الكتاتيب القرآنية وأماكن تحفيظ القرآن الكريم، فيمكنها في أي وقت، إن رغبت في اعتماد النمط الحضوري برسم السنة الدراسية الحالية، تقديم طلبات بذلك للوزارة عن طريق المندوبيات، التي ستتولى دراستها والبت فيها وفق القواعد والشروط المعمول بها في هذا الباب.
هذا، وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة ستعمل، وفي الوقت المناسب، على تكييف الصيغة التربوية للتعليم بالكتاتيب القرآنية وأماكن تحفيظ القرآن الكريم، بناء على تطور الحالة الوبائية بالمملكة، وذلك بتنسيق مع السلطات العمومية المختصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M