مهنيو الكتب المستعملة يشتكون من تغيير المقررات وكثرة العناوين في كل موسم دراسي

08 سبتمبر 2022 12:48

هوية بريس-متابعة

كشف يوسف بورة، رئيس الجمعية البيضاوية للكتب المستعملة، أن الكتبيين يشتكون ويعانون من تغيير المقررات الدراسية في كل موسم دراسي.

وأضاف بورة، أن مناسبة الدخول المدرسي تعد مصدر رزق واسع للعديد من الكتبيين، في المقابل يورد ذات المتحدث مسترسلا: “قرارات وزارة التربية الوطنية بالتغيير المستمر للمقررات والطبعات وكثرة العناوين في المادة الواحدة سواء بالتعليم العمومي وأيضا الخصوصي يلحق خسائر كبيرة بالكتبيين من جهة، وعبأًّ على الأسر من جهة أخرى”.

وأشار بورة، إلى أن “المهنيين يشترون عناوين كثيرة قد تباع لهم أو العكس مما يجعلهم يضطرون إلى التخلص من مخزون الكتب المدرسية الشيء الذي يراكم ديونهم ويهددهم بالإفلاس”.

وزاد ذات المتحدث، قائلا: “الاسر المغربية في السنوات الماضية كان المقرر الدراسي يدرس فيه الابن الاكبر بعدها يمرره في السنة الموالية لأخيه الاصغر، لكن اليوم مع تغيّر المناهج الدراسية يستحيل القيام بهذه العملية”.

وارتباطا بالرواج التجاري لهذه السنة، أكد رئيس الجمعية البيضاوية للكتب المستعملة، أن هناك “إقبالا ملحوظا هذه السنة على الكتب المدرسية المستعملة خاصة أمام تأثر الاسر بموجة الغلاء وتزامن الدخول المدرسي مع العطلة الصيفية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M