مهنيو النقل السياحي بفاس: نعاني من البطالة.. السياحة ماتت ومستقبلنا مجهول!

17 نوفمبر 2021 12:09

هوية بريس-عبد الصمد إيشن

أعلن مهنيو قطاع النقل السياحي بجهة فاس مكناس، عن خطوة احتجاجية غير مسبوقة بعدما طال انتظارهم لحلول عملية تنقذهم مما يتهددهم بسبب الأزمة التي يعاني منها القطاع، خاصة ما يتعلق باتخاذ تدابير لحل الأزمة وحمايتهم من مؤسسات القروض بعدما تراكمت أقساطها عليهم.

ولا يقتصر الاحتجاج على المبيت الليلي، بل يقوم المهنيون بمسيرة احتجاجية اليوم الأربعاء، تنطلق من شارع محمد السادس وتجوب عدة شوارع وأحياء قبل أن تحط الرحال بساحة فلورانسا قبالة بنك المغرب، لتنطلق من جديد في اتجاه باب أبي الجنود لتنظيم وقفة احتجاجية رمزية.

وينظمون موازاة مع ذلك وقفة احتجاجية أمام شركة للتمويل بشارع الجيش الملكي أملا في مراجعة الديون المتراكمة عليهم بفعل الضائقة المالية التي يعيشونها منذ شهور بسبب تدابير فيروس كورونا، في غياب الدعم اللازم الكفيل بإعفائهم مشاكل هم في غنى عنها.

وفي هذا الصدد قال أحد المهنيين في تصريح لموقع “هوية بريس”، أن احتجاجاتهم جاءت بعدما لم تلتزم البنوك والحكومة بالاتفاق المقرر سابقا، الذي يقضي بتأجيل سداد القروض الى نهاية 2021 وبداية 2022، أضف لذلك الشروع في تطبيق القوانين الجزرية بأخذ السيارات للسائقين”.

وأضاف المهني في تصريحه “صندوق الضمان الاجتماعي لم يلتزم بمنح الاجراء تعويضاتهم، كما طبقت البنوك الزيادة في نسبة الاقتطاعات، وأن المهنيين يعيشون البطالة بعدما ماتت السياحة بسبب إغلاق الطيران بين المغرب وعدد من الدول التي يأتي منها السياح”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M