مواقع التواصل تغلق حسابات حماس بضغط من الكيان الصهيوني

25 أبريل 2016 15:57
الحموشي يمنع الأمنيين من وضع أسمائهم وصورهم بالفيسبوك

هوية بريس – متابعة

الإثنين 25 أبريل 2016

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت أغلقت حسابات رئيسية أو متضامنة مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” استجابة لضغوط صهيونية.

وقالت الصحيفة إن إدارتي شبكتي فيسبوك وتويتر أغلقتا عددا من الحسابات التابعة لحماس أو المقربة منها خلال الأشهر الأخيرة، عقب التصريحات الإسرائيلية المتزايدة التي تتهم الحركة باستغلال شبكات التواصل الاجتماعي لتصعيد الوضع الأمني في المناطق الفلسطينية.

واعتبرت الصحيفة أن طريق وقف حماس عن استخدام شبكة الإنترنت لا يزال طويلا، لكنه قال إن هذه الجهود وجهت “ضربة قاسية لحماس التي تستخدم هذه المواقع الإلكترونية لنقل رسائل تحريضية بصورة حرة”.

ولفتت الصحيفة “الإسرائيلية” أيضًا إلى إغلاق إدارة فيسبوك في الأسبوع الأخير لعدد من الصفحات الإسلامية المقربة من حماس والجهاد الإسلامي، منها موقع الكتلة الإسلامية الجناح الطلابي للحركة، وموقع كتائب القسام الذراع العسكري لها، وحساب الناطق الرسمي باسم القسام أبي عبيدة وغيرها.

وتابعت أن “حماس اتهمت وزارة الخارجية والإعلام في الكيان الصهيوني بتجنيد حملة دعائية منظمة هدفها إغلاق مواقعها الإلكترونية”، كما “اتهمت إدارة تلك الشبكات الاجتماعية بفتح صفحاتها للمؤسسات الإسرائيلية التي تحرض على العنصرية والتطرف”، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M