موقع “أخبارنا” يصدر بلاغا بعد قرصنته ونشر كلام بذيء فيه ويقرر وضع شكاية في الموضوع

17 ديسمبر 2018 19:21
موقع "أخبارنا" يصدر بلاغا بعد قرصنته ونشر كلام بذيء فيه ويقرر وضع شكاية في الموضوع

هوية بريس – عبد الله المصمودي 

في بلاغ هام من موقع “أخبارنا المغربية”، بعد تعرضه للقرصنة، قال المشرفون على الموقع “تعرض موقع “أخبارنا المغربية” الالكتروني، اليوم الاثنين 17 دجنبر 2018، لعملية قرصنة حيث تمكن القراصنة من تغيير الأخبار في قاعدة البيانات ونشر عبارات بذيئة”.

وأضاف البلاغ “ويهمنا في إدارة موقع “أخبارنا المغربية” أن نبلغ الرأي العام بالداخل والخارج، أن الفريق التقني المشرف على الموقع يقوم حاليا بإزالة كل ما نشره القراصنة واستعادة البيانات، كما نعلن أننا نستنكر كل ما تم نشره على الموقع خلال فترة القرصنة”.

وتعلن إدارة “أخبارنا المغربية” حسب نفس البلاغ “أنها قررت وضع شكاية من أجل متابعة الشخص أو الأشخاص الذين قاموا بقرصنة الموقع لساعات”، مردفا “كما نعلن أننا لن نتوانى في القيام بدورنا كخدمة إعلامية ذات مصداقية، بما يتناسب وتطلعات قرائنا الأوفياء في المغرب وخارجه، رغم كل ما يعترضنا من عراقيل وصعوبات مالية”.

وتابع البلاغ “والأكيد أيضا أن “أخبارنا المغربية” باتت تشكل مصدر قلق وإزعاج للعديد من الجهات التي لم تستسغ بعد مبدأ حرية الرأي والتعبير، وتحارب الموقع بعد نجاحاته المستمرة وتصنيفه من طرف مجلة “فوربس” الأمريكية، ضمن أكثر المواقع تصفحا وتأثيرا في الرأي العام العربي والمغربي خلال السنوات الأخيرة”.

يذكر أن الموقع بعد زوال اليوم تعرض للقرصنة، وعند الدخول إليه، كان القراء يجدون كل المواد تحولت إلى صور هاكرز، مع عبارة بذيئة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M