موقع إماراتي يحذف كاريكاتيرا يسخر من مفتي السعودية

25 أبريل 2016 15:32
شاهد.. جندي سعودي ينتقد الرقص باليوم الوطني لبلده والمفتي لا يعلق على ذلك!!

هوية بريس –  متابعة

حذف موقع “24” الإماراتي  كاريكاتير يسخر من مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ ونشر إعتذارا رسميا “لخطأ غير مقصود”، وذلك بعد هجوم تعرض له من قبل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي. وأظهر الكاريكاتير، الذي جاء ضمن  “نشرة تويتر” اليومية، التي حملت عنوان “#إيقاف الطريفي يُخرج متطرفي تويتر..”،  آل الشيخ “الضرير” وهو يمشي على قدميه، ويصل إلى حافة الهاوية إلى النار.

وبعد إنتشار الصورة التي أرفقت بالتغريدة، وهي صورة كانت قد نشرت على مواقع أخرى، انشأ ناشطون سعوديون هاشتاغ “#إعلام_الإمارات_يسيء_للسعودي” وطالبوا الموقع بإعتذار رسمي.

وقال الكاتب والصحفي أحمد موفق زيدان في صفحته الخاصة على تويتر: “هل تُقدم الإمارات على اعتقال ممن سخر من مفتي المملكة أنت تسخر من الخالق لا من المخلوق إبك على من عميت بصيرته”. وقال الكاتب في صحيفة “الجزيرة”، سليمان الحناكي: “طبعا المفتي آل الشيخ يقودهم للنار، أكثر الإساءات تأتي من إعلام مصر والإمارات، ونعم الحلفاء!”.

وبعد يوم واحد على نشر الصورة وانتشار هذه التغريدات، نشر موقع 24 إعتذار رسمي الإثنين اعرب فيه عن “أسفه لخطأ غير مقصود في اختيار صورة التغريدة، وهو الخطأ الذي تمّ تداركه فوراً واتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه، ويؤكد عميق تقديره واحترامه لعلماء المملكة العربية السعودية الأجلاء وعلى رأسهم سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، فإنه يذكر بأن الصورة (الكاريكاتور المنشور) ليست من أعماله بل هي صورة متداولة سابقاً على الإنترنت والتواصل الاجتماعي”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M