موقع «العمق المغربي» يرد على متهميه بتلقي المال القطري

11 مايو 2017 23:04
موقع «العمق المغربي» وبترودولار قطر والقضاء

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

كتب مدير موقع “العمق” المغربي محمد لغروس على جدار حسابه في “فيسبوك” تحت عنوان “توضيح لابد منه”، ردا على خبر يومية “الأخبار” التي يديرها رشيد نيني، والذي اتهم الموقع ومديره بتلقي أموال قطرية مشبوهة تقدر “بـ100 ألف دولار أمريكي سنويا تحت غطاء شراكة”، وهذا مضمون الرد كاملا:

“أولا: إن اشتغال شركة جسور وجريدة “العمق المغربي” الإلكترونية يتم في إطار الاحترام التام للقوانين الجاري بها العمل، ويتم في شفافية تامة وتحت أعين السلطات المعنية وفي وضعية لا تشوبها شائبة.

ثانيا: ننفي كل ما دبج في المقال الفضيحة على جريدة “الأخبار” من ادعاءات زائفة حول صلة موقع “العمق المغربي” بدولة أجنبية أو جهات أجنبية وتلقيه منح من عزمي بشارة ومن دولة قطر، وهي نفس الجريدة التي سبق أن كذبت حين كتبت على صدر صفحتها الأولى أن جريدة “العمق” تتلقى دعما من قناة الجزيرة ومن الإخوان المسلمين وهو افتراء آخر وتشهير وقذف في حقنا لا أقل ولا أكثر.

ثالثا: ولأن جريدة “الأخبار” كررت الافتراء للمرة الثانية مما يعني إصرار من يقف وراءها على الإساءة الممنهجة لمنبرنا، والمس بمصداقية هذه التجربة الشبابية المستقلة العميقة الطموحة المهنية والصاعدة، ولأن الجريدة لم تلتزم الحد الأدنى من المهنية والذي يلزمها على الأقل بالاتصال بالجهات التي ستفتري عليها، فإننا قررنا مواجهتها داخل أروقة المحاكم. برفع دعوى قضائية ضدها وضد كل ذي صلة بواقعة التشهير والإساءة سواء داخل الجريدة المعنية أو من نقل عنها أو خارجها.

رابعا: نعلن نحن في جريدة “العمق المغربي”، تحديا مفتوحا إذا ثبتت أو أثبت صلة الجريدة بأي دولة أجنبية قطر كانت أو غيرها فإننا مستعدون لحلها من الغد. ونعرب عن أسفنا الشديد لما آلت إليه بعض “صحافتنا” من استعمال التشهير والكذب والتلفيق والخلط والتدليس، والخوض في حرب أفقية بين المنابر الصحافية مبددين رصيدا مهنيا وأخلاقيا كبيرا.

خامسا: هناك حقيقة باثت في حكم المسلم وهي أن “العمق المغربي” أصبح ولله الحمد في مراتب جد حسنة على المستوى ترتيبه الوطني والدولي وحجم متتبعيه من مختلف الشرائح المغربية والعربية، كما تؤكد هذه الهجمات أن العمق موفق في خطه التحرير المعلن وفي توازن مواده وتنوعها وفي مصداقيته وإعمال مختلف مقومات مهنة المتاعب، رغم الحصار الإشهاري والتضييق والاستهداف مما يؤكد أننا في الطريق الصواب وهو ما لن نتراجع عنه بعون الله.

محمد لغروس: مدير نشر ورئيس تحرير جريدة “العمق المغربي” الإلكترونية”.

يذكر أنه لا تكاد تخلو أعداد يومية “الأخبار” كل يوم من خبر فيه إساءة أو محاولة تشويه لحزب “العدالة والتنمية” وقيادييه، وكل ما له علاقة به، ويمكن أن تؤثر سلبا على صورته لدى المواطن المغربي، الذي تفطن لشر ذلك منذ زمن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M