نائبة مصرية تهاجم الشعب المصري والسلفيين والأزهر والنقاب لأجل السيسي والزند

19 مارس 2016 13:59
السيسي: قارنوا بين أسعار الوقود في مصر وفرنسا

هوية بريس – متابعة

السبت 19 مارس 2016

أثارت التصريحات الأخيرة للدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب المصري، والقيادية بائتلاف «دعم مصر»، عن مجلس النواب، جدلاً واسعاً في الشارع المصري.

فقد قالت نصير في تصريحات لجريدة “الشروق” المصرية: «الشعب لا يرقى إلى مستوى سعى الرئيس، الذى يعمل بمفرده، ويد واحدة لا تصفق».

كما هاجمت، بعض علماء الأزهر والسلفيين، قائلة: “أقسم بالله أن السلفيين أخطر من الإخوان وبعض أمور الدولة تدار بشكل سلفي، وحالة من التطبيق السلفي بشكل واضح، واصفة هجوم البعض على ائتلاف دعم مصر بـ”الغيرة والحسد”.

 وعن طلبها بتعديل قانون ازدراء الأديان قالت نصير: “لأنه قانون يسيء للإسلام أولا ويمنع الإنسان من حريته”.

وعقبت نصير على إقالة المستشار أحمد الزند، وزير العدل المقال، قائلة: أنا ضد إقالته ولا أحد يخلو من زلات اللسان وهو أخذته الجلالة عندما كان يتحدث وزل لسانه وكل ابن آدم يخطئ.

وقالت نصير إن “النقاب ليس من الشريعة الإسلامية، والإسلام لم يطلب من المرأة ذلك، ولا يوجد نص شرعى يتحدث عن ذلك، والنقاب شريعة يهودية وجد مع القبائل اليهودية، والقبائل العربية قبل الإسلام، والنقاب عادة وليست عبادة، والسلفيون دائما يهاجموننى بسبب رفضى للنقاب، وبقولهم: «اتفلقوا»”.

وسببت هذه التصريحات حالة من الجدل والغضب بين رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، فقال الناشط المصري شادي الغزالي حرب: “#نخبة_السيسي عشان نتأكد إنهم مش نواب الشعب دول خدم للي معينهم بس ماترجعوش تستعطفوا الشعب تاني لما يومكم ييجي”.

وقالت Nagwa Rachad : “رئيس حلو والشعب وحش ! غيروا الشعب يمكن حال البلد يتعطل”.

وكتبت أسماء: #آمنة_نصير: الشعب لا يرقي إلي مستوي الرئيس! خلاص إحنا نستورد شعب من بره!!

وقال مدحت محمد: “بيشتموا فى الشعب ليل نهار.. مش مفروض دي بتمثل الشعب”، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M