ناشط صهيوني يكشف كواليس لقائه بإلياس العماري

17 يناير 2018 14:53
ناشط صهيوني يكشف كواليس لقائه بإلياس العماري

هوية بريس – متابعة

كشف موقع «ذي تايمز أوف إسرائيل» أن لقاءً جمع بين سيمون سكيرا، الأمين العام لليهود المغاربة بفرنسا، وإلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الخميس المنصرم، أعلن خلاله هذا الأخير، استعداد حزبه لسحب مقترح القانون الذي تقدّم به لمجلس النواب، يقضي بسحب الجنسية المغربية عن اليهود المغاربة الذين يقطنون بالقدس والمستوطنات.

وقال سيمون سكيرا، وهو من اليهود المغاربة الذين اختاروا العيش في إسرائيل، إنه «التقى بإلياس العماري، وأقنعه بعدم صوابية مقترح القانون الذي تقدم به حزب الأصالة والمعاصرة للبرلمان، خصوصاً وأن عدد اليهود المغاربة في إسرائيل، بلغ 800 ألف شخص».

الناشط الإسرائيلي، قال إن الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أخبره أنه لا يمتلك معرفة كافية بالقدس وكيفية تقسيمها، وأنه لا يُفرّق بين الشقين الشرقي والغربي للمدينة. مضيفاً أن زعيم «البام» وعده بسحب مقترح القانون الذي تقدم به حزبه للبرلمان، الخاص بسحب الجنسية عن اليهود المغاربة الذين يسكنون في القدس والمستوطنات.

وبرر سيمون سكيرا لإلياس العماري، حق مغاربة إسرائيل في جنسيتهم المغربية، بكون الحكومة الإسرائيلية هي التي تمنحهم المنازل في المستوطنات مقابل 1000 «شيكل» (حوالي 2700 درهم).

وكان حزب الأصالة والمعاصرة، قرر تقديم مقترح قانون سحب الجنسية المغربية من مغاربة إسرائيل الذين يقطنون بالمستوطنات، وذلك بعد لقاء جمع إلياس العماري برئيس المكتب السياسي لحكة المقاومة الإسلامية «حماس»، حسب “فبراير.كوم”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M